ومضة ../ تهنئة مستحقة../الشريف بونا

 

نواكشوط 2 يوليو 20190( الهدهد) فطع المجلس الدستوري امس الاثنين الشك باليقين وأعلن على رؤوس الاشهاد النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي احرز قصب السبق فيها مرشح الاجماع الوطني محمد ولد
الشيخ الغزواني بنسبة محترمة 52%.
لاشك أن هذا الفوز المستحق فرصة سانحة لأسداء كلمة شكر وتهنئة لرئيس موريتانيا الذي تعهد في برنامجه الانتخابي ب250 نقطة أو على الأصح بإنجاز احلام طالما اشرأبت إلى تحقيقها نفس كل مواطن موريتاني يملك قيد انملة من روح الوطنية الصادقة.
وفي هذه التهنئة المقتضبة لرئيس الامل تذكرت قصة ما جرى بين الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز ومزاحم .
تحكي الرواية أن مزاحم كان جالسا مع عمر بن عبد العزيز عندما كان يوزع المناصب على الولاة وأمراء الأقاليم وانتظر مزاحم المهمة التي سيكلفه بها امير المؤمنين لكن عمر كان منشغلا عنه بمهمة جسيمة  تتمثل في اختيار من يكلفهم بحمل أمانة ابت الجبال عن حملها واشفقن منها..
وبعد هنيهة التفت إلى مزاحم فقال له أما أنت يا مزاحم فمكلف بمراقبتي فإذا رأيتني فعلت ما لايرضي الله ورسوله فأمسك جلبابي وهزني به وقل لي ياعمر اتق الله فإنك ستموت .
وبمناسبة تهنئتي لرئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية المنتخب من قبل الشعب السيد  محمد ولد الشيخ الغزواني فنقول له أن من صلاح أمور المسلمين انتقاء البطانة الصالحة التي تهدي الى البر وتأمر بالمعروف وتنهي عن المنكر وترشد الى رفع الظلم عن المظلوم ومؤازرة  المنكوب.
نسأل الله أن يوفقه وهو ولي ذلك والقادر عليه، لما فيه خير البلاد والعباد وان يبعد عنه بطانة السوء التي كانت سببا في ما تعرضت له أنظمة البلد قبله من مشاكل وما تردى فيه من وحل محليا ودوليا بسببها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً