ومضة…./ بومديد…..صرخة استغاثة.. معادة..؟ / الشريف بونا

السبت 25 يونيو 2022 ( الهدهد. م.ص)

انين الشيوخ وعويل النساء وصراخ الاطفال ظاهرة منتشرة في مدن وقرى واحياء مقاطعة بومديد التابعة لولاية لعصابة بسبب تأثير الفقر الذي يعشعش يمينا وشمالا وشرقا وجنويا في هذه المقاطعة..
صحيح ان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في زيارته للمقاطعة ابان حملته الأنتخابية اكد ان مقاطعة بومديد التي هي مقاطعته الاصلية لن تحظي باي امتياز عن باقي مقاطعة الوطن الاخرى.

ولئن كان  اغلب المسؤولين حاليا فهم خطاب الرئيس بأنه يريد منه تهميشها بل وحرمانها من المشاريع والبنى التحتية من طرق ومواصلات وتنفيذ مشاريع اقتصادية .مدروة للدخل لصالح سكانها المحرومين …
فمن الملاحظ ان المقاطعة التي تعاني من جفاف قاحل هذه السنة يشاهد سكانها في مدن وقرى البلد  الاخرى حملة توزيعات مستمرة للمساعدات الغذائية من طرف مفوضة الامن الغذائي دون ان تعرج ولو مرة واحدة على هذه المقاطعة التي يعيش سكانها حالة تتطلب تدخلا عاجلا للتخفيف من معناتهم في هذه السنة الني تأتي بعد سنة قبلها من جائحة كوفيد 19..
ومهما يكن فإن وضع سكان مقاطعة بومديد في وضعيتهم  الراهنة يتطلب اطلاق صرخة استغاثة موجهة الى السلطات العليا بدءا برئيس الجمهورية مرورا باعضاء الحكومة  وانتهاء بالقائمين على توزيع المساعدات … لعل.. وعسى… ان تجد صرخة الاستغاثة   اذنا صاغية …!
فهل من مستجيب …؟!

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق