المستقلة للانتخابات تلتزم بتطبيق الشفافية

رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد محمد فال ولد بلال، الشعب الموريتاني، بأن اللجنة، لن تألُوٓ جهدًا في سبيل الرفع من مستوى الممارسة الانتخابية حتى تكون الانتخابات الرئاسية القادمة على مستوى تطلعاته وطموحاته، مشيرا إلى أن قدرة اللجنة على الاستفادة من تجارب الانتخابات الماضية وما ظهر فيها من نجاحات وإخفاقات سوف تُنير لها الدّرب في الاستحقاق المقبل.

وأضاف أن على رؤساءِ وأعضاء اللجان الجهوية والمحلية، للجنة، توظِّيف ما لديهم من مهارات وكفاءات لأداء المهام الجسيمة الملقاة على كاهلهم، والتي تستدعي منهم التحلِّي بالمسؤولية والالتزام والاستقامةِ والحياد.

وأكد خلال لقائه بأعضاء هذه اللجان صباح اليوم الخميس في دار الشباب القديمة بنواكشوط، على ضرورة أن تكون هذه القيم حاضرة في الأذهان خلال أدائهم لعملهم وأن تُوجِّه نشاطٓهم وتصرفاتِهم، و أن يطبٓع السلوك الشخصي لكل واحد منكم وٓقاراً واحتراما وتجردا وإخلاصا، وأن يستحضروا ما يٓأمرنا به دينُنا الحنيف من عدل وصدق، وما تمليه مصلحةُ الوطن.

وقال إن عليهم أن يعوا حجم المسؤوليات الجسيمة والواجبات الدينية والأخلاقية الكبيرة التي تنتظرهم ومستوى الآمال المعقودة عليهم نظرا للدّٓور المحوري الذي يضطلعون به والعملِ الميداني الذي يقومون به بدءا بالإحصاء الإداري التكميلي ذي الطابع الانتخابي وانتهاء بتنظيم الاقتراع وإعلان النتائج.

وأشار إلى أن رؤساءِ وأعضاء اللجان الجهوية والمحلية، للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، عليهم البقاءٓ على نفس المسافة من كل الفاعلين السياسيين والمترشحين، وبناءٓ علاقات معهم ومع الإدارة مرنة في الأسلوب صلبة على المبدإ، علاقات تحكمها جدلية الهدوء والأدب والسلاسة والانفتاح من جهة، والصرامة والصلابة والثبات على مبدإ الحياد والاستقلالية، من جهة أخرى.

وقال إن لجنة التسيير، بقدر ما ستعاقِب وتحارب كلّٓ مظاهر التقصير والتّٓهاوُن والإهمال، فإنها ستكون حاضرة مع رؤساءِ وأعضاء اللجان الجهوية والمحلية أينما كانوا لتُوفِّر لهم الدعم والمساندة لأداء مهامهم على أكمل وجه، مشيرا إلى أنها قررت هذا العام ولأول مرة في تاريخها تعزيزٓ لجان اللجنة بكوادر دعم في معظم الولايات والمقاطعات الآهلة بالسكان حتى يتمكنوا من تغطية البلديات والقرى التابعة لهم

(وم ا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً