ومضة …./ شكرا فخامة رئيس الجمهورية …/ الشريف بونا

 

قطع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الشك باليقين في حسم الجدل الذي كان قائما منذ اسابيع حول” قانون النوع” ، عندما اصدر تعليماته بشكل واضح وصريح لا لبس فيه للحكومة بعدم المضادقة على اي قانون يتعارض مع الشريعة الاسلامية ويتطاول على الثوابت الوطنية من قيم حميدة ومسلكيات عاش عليها المجتمع منذ قرون خلت.
وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي قال في النقطة الصحفية التي تنظم في مقر الوكالة الموريتانية للانباء بعد اجتماع مجلس الوز راء اسبوعيا  انه لا مجال للمزايدة في التمسك بالشريعة الاسلامية على حكومة وشعب يرأسه محمد ولد الشيخ العزواني فهو احرص من الجميع على الالتزام بالشريعة
المحمدية الغراء .مضيفا انه امر بان لا يمرر اي  قانون كانت فيه كلمة واحدة ضد الشريعة ..
فلا غرو اذا صدرت هذه التعليمات من ابن الاسرة الصوفية المعروفة في المجتمع الموريتاني من شرقه الى غربه ومن شماله الى جنوبه بالاستقامة والابتعاد عن كل ما من شأنه ان يخالف تعاليم الدين الاسلامي، خاصة اذا كان الامر يتعلق بمشروع قانون صادر من جهات حاقدة على الاسلام والمسلمين.
لقد تنفس الشعب الموريتاني بعلمائه وائمته ومواطنيه الصعداء ، وارتاحت الانفس ارتياحا لا حدود له بهذه التعليمات التي سيكون لها ما بعدها من تلاحم حقيقي وانسجام بين قمة البلد وقاعدته ..
فسيظل لسان كل مواطن عقيدته راسخة في الاسلام بلهث آناء الليل واطراف النهار  بحمد الله وشكر رئيس الجمهورية على هذه التعليمات التي ما كان لها الا لتكون …

مقالات ذات صلة