ومضة ….المدونون …. وقلب الحقائق…! الشريف بونا

 

دأب كثير من المدونين على صفحات التواصل الاجتماعي الى قلب الحقائق ونشر المعلومات الكاذبة والمضللة وتحميل الاخرين اخطاء وتصرفات هم في حقيقة الامر بريئون منها براءة الذئب من دم نبي الله يوسف عليه السلام ..و
من بين هؤلاء الافاكين الذين يصدق في نقلهم للمعلومات للمتلقي قول الحق سبحانه وتعالى ( يا ايها الذين ءامنوت ان جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) صدق الله العظيم ، فمن بينهم ناشر التدوينة التي تتهم المدير العام للمكتب الوطني للصرف الصحي بإبرام صفقات بالتراضي مع اشخاص وجهات ، واكثر من ذالك تتهمه بالقبلية التي عمل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على القضاء عليها ودعا الى ذالك في خطاباته في جميع المناسبات السياسية والثقافية… منها على سبيل المثال لا الحصر خطابه التاريخي في وادان شمال البلاد. ونداء جول في جنوبها ..
لقد دعا رئيس الجمهورية في هذه الخطابات الى الابتعاد عن الأنزلاق في مستنقع القبلية والجهوية والعنصرية والتشبث بروح المواطنة التي هي احسن سلاح للقضاء على الفوارق الاجتماعية التي طالما عاقت مسيرة البلد التنموية وترسيخ جذور المحبة والتقارب بين مختلف مكوناته المجتمع..
وعليه فإن كاتب التدوينة المتعلقة بمدير المكتب الوطني للصرف الصحي وصفقات التراضي ، امتشق قلمه لكتابة تدوينة من الزور والبهتان وقلب الحقائق .. وتلك لعمري ظاهرة متفشية في اغلب المدونين الذين امتهنوا هذه المهنة لتصفية الحسابات من جهة والبحث عن زبادة عدد المتابعين لصفحاتهم السوداء من جهة اخرى..!!
وتجدر الاشارة الى ان الادارة العامة للمكتب الوطني للصرف الصحي منذ ان تولت زمام الامور في تسيير هذا المرفق الحيوي تعمل بطاقمها كخلية نحل لإنجاز المشاريع المتعلقة بالتخفيف من اوضاع المواطنين في موسم الامطار الذي هو على الابواب خاصة في نواكشوط وبعض المدن في الداخل …

 

مقالات ذات صلة