رئيس حزب الكرامه ؛ ولد أجاي يسعى لتشتيت أغلبية الرئيس

 

أكد رئيس حزب الكرامة الدكتور شيخنا ولد حجبو في تسجيل صوتي أن الوزير السابق في نظام العشرية ومنسق حزب الانصاف على مستوى نواكشوط المختار ولد جاي يسعى من خلال تصريحاته الأخيرة إلى تشتيت أحزاب أغلبية الرئيس ..
وأبرز أن وصفه لأحزاب الأغلبية بأنها منتحلة لعلاقتها بالرئيس، افتراء وبعيد من الحقيقة فهذه الأحزاب تنضوي تحت لواء منسقية واحدة ومنذ أن أعلنت ولاءها لرئيس الجمهورية تعمل بجد وإخلاص على أن تظل العلاقة وطيدة بينها وبين الحزب الحاكم وتهدف إلى المواكبة في تنفيذ جميع البرامج والمشاريع التي رسمها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامجه الانتخابي ” تعهداتني “.
وبين ولد حجبو أن ولد أجاي أراد من وراء هذا التصريح التقليل من أهمية أحزاب الأغلبية التي هي ظهير قوي لرئيس الجمهورية خاصة تحت قبة البرلمان للمصادقة بالأغلبية على المشاريع التي تتقدم بها الحكومة .
وأثنا على موقف رئيس حزب الانصاف السيد محمد ماء العينين ولد أبيه المنصف لهذه الاحزاب مذكرا بخطابه السياسي الهادئ الساعي إلى ضم الشمل في مدينة الاك. .. مشيرا في هذا الصدد إلى موقف وزير الداخلية خلال الحوار مع الأحزاب السياسية الذي أفضى إلى التوجه الى انتخابات توافقية بين الأغلبية والمعارضة.
وقال في الأخير إن من يشك في ولائه لرئيس الجمهورية لا يمكن أن يكون من بين أحزاب الأغلبية وانما من يحاول بخطابه المنفر أن يمزق أغلبية تؤكد من خلال ترشيحاتها للنواب أنها سائرة في دعمها ومساندتها لرئيس الجمهورية ، معتقدا أن هذه
الانتخابات هي خطوة في التمهيد للاستحقاقات الرئاسية القادمة ويجب أن تتم بشكل توافقي..
واعلن  شيخنا ولد حجبو عن تنديد أحزاب الأغلبية بهذا الخطاب ، مطالبا بتقديم اعتذار رسمي من الشخص الذي صدر عنه.

الهدهد

مقالات ذات صلة