الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس السلطة العليا للصحافة يتشاور مع جمعيات واتحادات ناشطة في المجال

رئيس السلطة العليا للصحافة يتشاور مع جمعيات واتحادات ناشطة في المجال

بدأ رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الدكتور الحسين ولد مدو لقاءات تشاورية مع المؤسسات والنقابات والروابط والجمعيات في حقل الإعلام ، لبحث انجع الطرق لإصلاح حق الأعلام الذي هو السلطة الرابعة في الدولة.

واوضح  في كلمة بالمناسبة أمام مسؤولي الجمعيات واتحاديات صحفية مهنية أن السلطات العليا ، بتوجيهات من رئيس ا لجمهوري السيد محمد ولد الشيخ الغزواني جادة في إصلاح الإعلام وتمهينه.
واضاف أن ذلك لا يمكن أن يتحقق إلا بتجاوب واسع من العاملين في الحقل من خلال وضع ٱليات قابلة للأستمرار،مذكرا بأن عشرات الصحف والجرائد التي ظهرت  سنة 1991 لم يصمد منها في الساحة الا النزر القليل الذي لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة .
وابرز أن سبب ذلك عدم تأسيسها على مؤسسات إعلامية بشكل جدي كما هو متبع في جميع دول العالم ي من تنظيم ضامن للأسترارية في تقديم خدمة اعلامية للمواطن ،حيث أصبحت مهنة في بلدنا للأسف لا تحترم فيها المعايير المطلوبة في من يسعى لدخول فضاء الإعلام.
وأجمع المتدخلون على ضرورة مراجعة النصوص المنظمة للاعلام بشكل عام والاعلام الخصوصي بشكل خاص ، بما في ذلك منح رخص الانضمام للحقل.

وطالبوا السلطة  بالبحث عن مصادر لدعم الصحافة  عن طريق وضع ٱلية لجمع مبالغ الاشهار وتو زيعها بعدالة بين الفاعلين في المجال حسب معايير ترنكز على الشفافية والعدالة والانصاف.
ونشير إلى أن هذا القاء يأتي ضمن لقاءات تشاورية يجريها رئيس السلطة مع المؤسسات والنقابات بعد تعيينه على هذه الهيئة  التي من اختصاصها السهر على السير المنتظم  للإعلام في إطار احترام ثوابت البلد وقوانينه .

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: