الرئيسية / مقالات وآراء / رأي..الطموح كنز دفين في نفوس أصحاب الهمم..!!

رأي..الطموح كنز دفين في نفوس أصحاب الهمم..!!

( الهدهد م .ص) الطموح  هو تلك القوه الخفية الخارقة  والاحساس العذب الجميل الذي يختلج في نفوس عشاق النجاح.
انه بعبارة اخرى قوة الدفع الكامنة في النفس البشرية المعطاء المتمثلة في الرغبة الجامحة دائما وابدا لتغيير نمط الحياة و اسلوب التعامل واستخدام المتاح من القدرات والامكانيات  لضمان مستقبل افضل للفرد والمجتمع .
وينشغل الكثيرون بتفاهات الامور السلبية والمدمرة للفرد والمجتمع مضيعين أوقاتهم التي هي حياتهم في امور و شؤون الاخرين، وهذا ما يرفضه الدين وتمجه مكارم الاخلاق ،فالاولى بهم أن يعمرو أوقاتهم بالتخطيط لحياتهم وتنظيم مسارات عملهم وبالتفكير في كيف يشقون طريق النجاح وكيف يسعون لرقي مجتمعاتهم بما يمنحون من وقت لتوعية الاجيال القادمة في كسب المزيد من العمل الجاد في خدمة وبناء الوطن.
اما من منحهم الله الجدية فهمأصحاب الهمم
العالية  الذين تشرئب اعناقهم لنيل المجد ، وتعانق احلامهم الثريا وهم في طريقهم سائرون صامدون ومصممون على النجاح.

لا شك طريقهم طويل و محفوف بالاشواك والمكاره و المخاوف و المكائد، واكثر من هذا وذاك بخبث أ هل المكر و الحسد واصحاب القلوب الضعيفه المريضه لكن كل ذلك لا يثنيهم عن مواصله المشوار واضعين نصب أعينهم اهدافا سامية ليحققوها لذواتهم وللاخرين مستقبلا وضاء يساهم في رقي مجتمعاتهم.
فالطموح الذي يملأ قلوبهم هو التعطش لنيل المعالي وارتياد سلم السيادة و المجد وسينجحون لا محالة بصبرهم وتحملهم اذى الاخرين وثقتهم الكبيرة في الله سبحانه و تعالى و ائمانهم العميق ان سقف طموحهم العالي هو طريقهم الى كسب واحراز كنز  النجاح الدفين في نفوسهم.
بقلم امنه عبد المالك الملقبه امتو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: