ومضة … معالي وزيرة الصحة لطفا بالمرأة عند وضع الحمل.. / الشريف بونا

 

وزيرة الصحة يقول فقهاء القانون أنه “ما بني على باطل فهو باطل ” ينطبق هذا المثل تماما على معاملات جناح النساء في مستشفى الشيخ زايد, حيث تتعرض المرأة التي ترغمها ظروفها في الحالات المستعجلة إلى هذا الجناح الذي يطلق عليه “جناح فاطمه بنت امبارك” . وأن كان خارجا عن قاعدة لكل شيئ حظ من اسمه ..
ففي 22 والعشرين من هذا الشهر وهو اليوم الذي اجتمع فيه مجلس الوزراء بمدينة نواذيبو لتقريب خدمات الإدارة من المواطنين وحل مشاكلهم كان جناح النساء في مستشفى طب زايد يتلاعب بالمرضى ويحرمهم من خدمات وفرتها الحكومة من أموال الشعب او يجب أن تكون لخدمتهم في ظروفهم الصحية البالغة التعقيد ..
فالمرأة التي يقول القرٱن الكريم في حملها لجنينها ووضعه ( حملته كرها ووضعته كرها ),
تعامل في هذا الجناح بقساوة كما يعامل كل من يأتي معها من أسرتها ليطمئن على حالتها الصحية ،حيث تحرم من تقديم كأس من الشراب في حين ترفض الممرضة مساعدتها في الجلوس الذي تعجز عنه لتشرب كأسا من الماء أو القهوة ..
صحيح أن من ميزات معظم الأطباء في هذا المستشفى منذ تأسيسه والى اليوم القساوة والعنجهية مع المرضى الذين يرتادونه بحثا عن الشفقة والرحمة والعلاج امور ليست في قاموسهم ولم يألفوها في حياتهم ..
معالي الوزيرة أليس من حق المرأة في حالة وضع جنينها أن تجد أطباء يقدرون ظروفها ويعاملونها معاملة إنسانية … حبذا لو قررت زيارة سرية لهذا الجناح لتدركي عن قرب حجم ما تعانيه المرأة في أصعب ساعات حياتها” الولادة ” من ازدراء وما يعانيه أهلها من احتقار للقيم الإنسانية والأخلاقية …؟!
هل من مستجيب …؟!!

مقالات ذات صلة