ومضة …/ نعم للشفافية ../ الشريف بونا

تابعت البيان الذي نشره ” تجمع المؤسسات الإعلامية المستقلة ” للمطالبة بتوزيع عادل وشفاف لموارد صندوق دعم الصحافة واتباع معايير أكثر صرامة في التعامل مع المتحايلبن الذين ينتهزون فرصة توزيع هذه المخصصات للاستحواذ عليها بالطرق الملتوية ..

لا شك أن لجنة تسيير موارد الصندوق المستقلة في اتخاذ قراراتها تفرض عليها مسؤوليتها الأخلاقية والوطنية أن تقوم بتوزيع شفاف وعادل لهذه الموارد التي تمت زيادتها بنسبة كبيرة بأوامر من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ..
لقد حان الوقت لحصول المؤسسات الصحفية المستقلة الجادة سواء منها من يصدر جرائد أو من يسير مواقع إخبارية بمهنية أن تحصل على حقها من هذا الدعم بصورة واضحة وشفافة ..
ومهما يكن فإن ثقتنا في هذه اللجنة عالية خاصة بعد تجديد الجهات الرسمية للثقة في رئيسها للمرة الثانية لتولي توزيع هذه الموارد وكذلك ثقتنا في اعضاء اللجنة التي تم اختيارهم ممثلين للوزارات المعنية أو النقابات والتجمعات الصحفية. .
ومن هذا المنبر نطالب اللجنة بدراسة النقاط الواردة في بيان تجمع المؤسسات الإعلامية المستقلة لئلا تظل هذه الموارد عرضة للابتزاز والسلب والنهب من متحايلين لا يستحقونها..

مقالات ذات صلة