الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة…/ ما بعد السنة …؟ / الشريف بونا

ومضة…/ ما بعد السنة …؟ / الشريف بونا

 

14 اكتوبر 2021  ( الهدهد. م.ص)

يتساءل ما يزيد على 28 ألفا من متقاعدي القطاع الخاص التابعين في معاشاتهم للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن الجهات التي تعرقل تنفيذ قرار الرئيس في ذكرى عيد الاستقلال الماضي برفع سقف المبلغ إلى زيادة مائة بالمئة وتسديده شهريا..
لقد طبق قرار الرئيس المتعلق بقطاع  الوظيفة العمومية، في حين ما يزال متقاعدي القطاع الخاص ينتظرون من يقف إلى جانبهم في الحصول على زيادة معاشاتهم التي هم في أمس الحاجة لها، خاصة في ظل جائحة كوفيد 19 وتداعياتها الاقتصادية على الدول، فما بالك بالأشخاص…؟
أليس من حق المتقاعدين في القطاع الخاص أن يطرحوا على الشركاء الاجتماعيين – الحكومة أرباب العمل- النقابات- سؤالا  إلى متى والقضية لم تبرح مكانها , خاصة بعد مصادقة مجلس الوزراء على أن تكون  سارية المفعول من فاتح يناير 2021..؟

وبعد أن أصبح لا يفصلنا عن مرور سنة على قرار الرئيس زيادة المعاشات إلا شهرا واحدا, هذا في الوقت الذي نستحضر فيه المثل القائل : ” ما بعد السنة إلا الأكل ” ..؟؟

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: