ومضة …/ صرخة مواطن جيبه مستباح ظلما وعدوانا…/ الشريف بونا

نواكشوط 03 اكتوبر 2021 ( الهدهد .م..ص)

عندما حطت شركات الاتصال رحلها على ارض شنقيط المنارة والرباط كانت أهدافها ومقاصدها واضحة للمواطن الموريتاني الذي استباحت جيبه بفتح خطوط اتصال وهمية تأخذ ولا تعطي.
ففي هذه الأيام في جميع انحاء موريتانيا لا يمكن أن تكمل مكالمة هاتفية إذا بدأتها مع شخص عبر خطوط مواصلات هذه الشركات العملاقة والمتآمرة في استباحة جيب المواطن في مشارق موريتانيا ومغاربها ..
والأدهى من ذلك والأمر أن الجهات المسؤولة عن متابعة تطبيق المواد الواردة في دفتر الالتزام الموقع مع هذه الشركات تخلت عن التزاماتها وتركت الحبل على الغارب ” لموريتل – ماتل -شنقتل ” تعبث بالمواطنين وتسنزف جيوبهم على مرأى ومسمع من سلطة تنظيم الاتصالات التي تكتفي بوضع ضرائب المستفيد منها اساسا موظفيها لا تساوي نسبة تذكر من الأرباح الخيالية التي حققتها في ظرف وجيز عن طريق غش وخديعة المواطن الموريتاني البريئ.. ؟
أما ٱن للشعب أن يتحرك سلميا للمطالبة بوضع حد لتلاعب شركات الاتصال التي تعيث فسادا في الأرض تنهب الكثير ولا تعطي القليل من الخدمات لشعب يعيش ازمة اقتصادية كباقي شعوب العالم بسبب جائحة كوفيد 19 اذا كانت الجهات المختصة تغط في نوم عميق و كأن الامر لا يهمهم .. ؟٠

ومن الجدير بالملاحظة أننا في ومضة سابقة تحت عنوان: ” موريتل ومتل تحرمان سكان مقاطعة بومديد من خدماتهما، منبهين إلى رداءة أدائهما في أكثر الأحيان  بتلك المدينة وبلدياتها… !!

مقالات ذات صلة