الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة…/ للعهد عندي معنى…/ الشريف بونا

ومضة…/ للعهد عندي معنى…/ الشريف بونا

نواكشوط 14 سبتمبر 2021  ( الهدهد .م.ص)

طالب كثير من سكان المراكز الإدارية التي زارها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إبان حملته الانتخابية بتحويلها إلى مقاطعات مبررين مطالبهم لبعدها الجغرافي و كثافة تعداد سكانها الذي يسمح لها بذلك..
ليست تلكم المرة الأولى ولا الثانية ولا الثالثة التي يستقبل سكان هذه المراكز الإدارية الرؤساء في الظروف العادية بالحفاوة وكرم الضيافة ويتعهد الزائر بتلبية مطالبهم, لكن كلمات تعهده ” تموت حين تقال”, كما قال نزار قباني.
ويحدث نفس الشيئ في المواسم السياسية حيث يتعهد المترشح في حالة فوزه بتحويل هذه المراكز الإدارية إلى مقاطعات لكن تلك الوعود تتبخر عندما يدخل المترشح القصر الرمادي…!!
أما اليوم فقد تعهد رئيس الجمهورية بتلبية طلبات سكان المراكز الإدارية في حالة فوزه بالانتخابات إلى مقاطعات تتوفر على جميع الامتيازات بالتساوي مع جميع مقاطعات الوطن…!
وأبلغ رسالة في التعبير عن شعور سكان هذه المراكز الإدارية بالارتياح لهذا القرار ما تم نشره عبر الوكالة الموريتانية للأنباء على واجهة موقعها الرسمي …
فمصادقة مجلس الوزراء في اجتماعه يوم الأربعاء الماضي على تحويل 6 مراكز إدارية إلى مقاطعات يجسد على أرض الواقع العبارة التي وردت في خطاب إعلان الترشح فاتح مارس 2019″ أتعهد وللعهد عندي معنى “.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: