الرئيسية / آخر الأخبار / هيئة الرصد الجوي تتوقع أياما ماطرة على النصف الغربي للبلاد

هيئة الرصد الجوي تتوقع أياما ماطرة على النصف الغربي للبلاد

13 سبتمبر, 2021 – الهدهد .م ص

خارطة توقعات انتشار السحب مساء الخميس القادم
– يتوقع أن يشهد جل البلاد أياما ماطرة نهاية الأسبوع الجاري، وستكون أكثر غزارة على النصفي الغربي منها، وذلك بعد انقشاع شبه كامل للسحب على عموم البلاد يومي الاثنين والثلاثاء.
وتشير معطيات الطقس إلى أن أيام الجمعة والسبت والأحد القادمين ستكون أياما ماطرة بحول الله تعالى على النصف الغربي من البلاد، أي ولايات البراكنة، والترارزة، وإنشيري، وداخلت نواذيبو، وغرب آدرار.
ويتوقع أن يبدأ أول وجود للسحب في الأجواء الموريتانية ابتداء من مساء الأربعاء، وستكون هذه السحب الماطرة على الشريط الحدودي الجنوبي مع الجارة مع مالي.
وابتداء من مساء الخميس، يتوقع بإذن الله تعالى أن تتركز السحب الماطرة على مناطق واسعة من العصابة، وعلى كامل حوض النهر، باستثناء الترازرة.
أما ابتداء من مساء الجمعة فيتوقع بحول الله تعالى أن تتركز السحب الماطرة على ولايات الترارزة، والبراكنة، وآدرار، وإنشيري، وداخلت نواذيبو،
وخلال يومي السبت والأحد القادمين، يتوقع بإذن الله تعالى أن يشهد جل البلاد وجود سحب ماطرة، لكنها ستكون أكثر كثافة على النصف الغربي من البلاد، بما في ذلك كامل حوض النهر، وأن تكون أكثر غزارة على البراكنة، والترارزة، وعلى مناطق من إنشيري، واخلت نواذيبو، وغرب آدرار، ومناطق واسعة من ولاية العصابة.
ويتوقع أن تستمر هذا الحالة طيلة اليومين، فيما يتوقع أن تستمر الأمطار عدة ساعات يوم الأحد، وخصوصا على الساحل الموريتاني.
التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: