وزير الاسكان يشرف على سحب المخطط العمراني الحديث لمدينة نواكشوط

نواكشوط,  13/09/2021

أشرف معالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيد أحمد ولد محمد اليوم الاثنين بمصلحة خدماتي في وزارة الإسكان على انطلاقة عمليات سحب المخطط الحديث لمدينة انواكشوط.

وتلقى الوزير شروحا من المسؤولين عن أهمية هذا المخطط الذي يهدف بالأساس إلى تأمين امتلاك القطع الأرضية للمواطنين .

وفي كلمة بالمناسبة أوضح معالي الوزير، أن هذه الزيارة تأتي للإشراف على بداية سحب المخطط الذي صادق عليه مجلس الوزراء قبل أسابيع، مشيرا إلى أنه في إطار السعي الدائم لتحسين الخدمات للمواطنين أصبح بإمكان أي مواطن يريد الحصول على نسخة مصدقة من المخطط العمراني لقطعة أرضية يمتلكها أن يقدم وثيقة ملكيتها وبطاقة تعريفه لمصالح خدماتي ليحصل على نسخة من المخطط الذي يريد.

وأكد أن هذا المخطط توجد فيه معلومات المدينة وسيخلص المواطن مما أية مشاكل في المستقبل، مبرزا أن المرحلة الأولى منه هي سحب المخطط وبعد فترة سيكون التوقيع والاختام متاحان بصفة الكترونية مباشرة وفي مرحلة قادمة سيتم فتح نافذة في موقع الوزارة لمشاهدة المخطط.

وأشار الي ان هذا المخطط سيسهل إمكانية الدخول لعدد من المصالح الحكومية كوزارة المالية والمصالح الفنية كشركة الماء والكهرباء وشركات الاتصال، مبينا أنه يحتوي على الاحداثيات والمساحات والمسافات كما يعطي منظرا جيدا وواضحا في حال تكبيره حيث تمكن معرفة المساحات العمومية والشوارع وهو ما سيمكن من تحسين وتحديث طرق العمل اكثر من الماضي.

جرى انطلاق عملية سحب المخطط بحضور الامين العام للوزارة وعدد من اطر القطاع .

مقالات ذات صلة