غرفة الاكادميين تنظم ندوة لدعم مرشح الإجماع الوطني

نظمت غرفة الاكادميين والمثقفين الموريتانيين اليوم “بفندق وصال ” في نواكشوط  مبادرة لدعم ومؤازرة مرشح الاجماع الوطني .
وتركز برنامج المبادرة على مناقشة بنود برنامج المرشح الذي أعلن عنه مساء أمس في قصر المؤتمرات .
واعلنت رئيسة غرفة الاكادميين والمثقفين الدكتورة منى بنت الصيام في كلمة بالمناسبة أن هذا اللقاء يهدف إلى الاعلان رسميا عن انطلاق أنشطة الغرفة الداعمة للمرشح محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني ،مبرزة أن الغرفة تضم كوكبة من المثقفين والاكادميين من داخل البلد وخارجه يمتلكون القدرة للمساهمة في صنع مستقبل البلد.
واضافت أن الغرفة تفتح ابوابها امام الاكادميين والمثقفين الداعمين للمرشح للتنسيق معهم في حملة تضمن نجاح المرشح في الشوط الأول بأغلبية مريحة.
واوضحت أن المسؤولية الملقاة على عاتق المثقف بشكل عام والاكادمي على وجه الخصوص تتطلب منا جميعا أن نشد الأحزمة ونبذل الغالي النفيس بغية وصول  مررشحنا  الى الحكم ليتحقق الامل ويتواصل الأمن والاستقرار وتسير عجلة التنمية الى الأمام وتتعزز دعائم الوحدة الوطنية وتشيع العدالة ويتم القضاء على الفوارق الاجتماعية .
ومن جانبها أشادت السيدة عائشة فال بنت ميشل فرجيس المديرة العامة في حملة المرشح ولد الغزواني في جانبه التعلق  بالنساء  بحضور هذا الكم من المثقفين والاكادميين للنقاش وشرح برنامجه الانتخبابي الذي عرضه امس على الشعب الموريتاني ، الذي يحمل بكل صدق وتجرد مشروع بناء دولة على أسس قوية  يتمتع فيها كل مواطن بحقوقه كاملة  غير منقوصة تسود  العدالة فيها جميع المواطنين، وتنمحي فيها الفوارق الاجتماعية ويتم فيها إصلاح التعليم ويتعزز الأمن والاستقرار وتترسخ دعائم اللحمة الاجتماعية .
ودعت المرأة الموريتانية خاصة المثقفة للمشاركة في شرح البرنامج والنزول إلى ساحة الميدان لكسب اصوات الناخبين.
واضافت أن علينا جميعا أن نعمل للوصول إلى نجاح المرشح بأغلبية مريحة في الشوط الأول .

وتمت قراءة البيان التأسيسي  لغرفةالمثقفين  الاكادميين من طرف المستشارة القانونية للغرفة  السيدة فاطمة بنت التوف  .

وتم تقديم عروض حول  بنود البرنامج من طرف الوزير والسفير السابق الشيخ احمد ولد الزخارف والحسن ولد لبات مسؤول إعلامي بإدارة حملة المرشح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً