الرئيسية / مقالات وآراء / رسالةالهدهد…/ طفل شهد بشجاعته الأعداء…/الشريف بونا

رسالةالهدهد…/ طفل شهد بشجاعته الأعداء…/الشريف بونا

 

نواكشوط 23 فبراير 2021 ( الهدهد. م.ص)
صحيفة “نيورورك تايميز ” الأمريكية ذات الشهرة العالمية اختارت الشهيد ابن الشهيد. وحفيد الشهيد مصطفى قصي صدام حسين أشجع طفل في هذا القرن …
فقالت الصحيفة في مقال خصصته للحديث عن شجاعة هذا الطفل أنه أبدى مقاومة فريدة لقوات الاحتلال الأمريكي، عندما حاصرتهم في مدينة بالموصل مع والده وعمه الفرقة المحمول رقم 101 والمكونة من 400 جندي مدربين احسن تدريب ومجهزين باحدث أسلحة القتل والدمار.
فبعد استشهاد والده قصي وعمه عدي ، تقول الصحيفة ظل يقاتل ، حيث استطاع أن يقتل برصاص بندقيته 14جنديا من جنود الغزاة.
واكدت الصحيفة أن شجاعته النادرة لا يملكها إلا قلة قليلة ممنهم في سنه ، مما يجعل لقبه باشجع طفل في القرن لقب مستحق بجدارة ، مبرزة أن جده الشهيد صدم من اشع رساء العالم واقدمهم على ورود حياض الموت بدون النظر الى الخلف، وترجم ذلك بخطواته الثابتة الى حبل مشتقة الأعداء .

فكان آخر كلامه  والموت في حبل الوريد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
أما الكاتب الابريطاني “روبرت فيسك” فقد كتب ان هذا الطفل لوكان لدينا  مثله في ابريطانيا يقول الكاتب لصنعنا له في كل مدينة تمثالا وجعلنا من بطولته النادرة مساقا ليتعلم منه تلاميذ المدارس كيف تكون الرجولة والشجاعة ..؟!!
فرسالة “الهدهد” اليوم إلى قادة الأمة العربية لقدضيعتم اجيال الغد بزرع الذل في نفوسهم والابتعاد عن وضع “لامية العرب ” في المناهج الدراسية ليتعلموا منها الشجاعة ومكارم الأخلاق. ؟!!..

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: