الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة …/ تكانت حالة استثنائية…/ الشريف بونا

ومضة …/ تكانت حالة استثنائية…/ الشريف بونا

تكانت 9 يوليو 2020 ( الهدهد.م. ص)

من بين 15 ولاية تشكل الأدارة الإقليمية لموريتاتيا استطاعت جهود السلطات الإدارية والأمنية والصحية والمجتمع المدني واطر وفاعلين ومواطنين في والولاية تكانت بإشراف ومتابعة دقيقة من والي الولاية الدكتور المختار ولد حنده ان تخرج على مدى خمسة أشهر من وباء كورونا مرفوعة الرأس ، حيث لم تسجل فيها حالة واحدة من هذا الفيروس.
لقد أظهر الوالي للجميع أن الإرادة الصادقة والمخلصة عندما تكون مدفوعة بروح الوطنية والمواطنة كفيلة بأن تصنع المعجزة وان تجعل ممن يتحملون مسؤولية السهر على حماية الحيز الجغرافي ومن فيه من المواطنين حالة استثنائية من القاعدة العامة كما فعل والي تكانت.
ففي هذه اللحظات التي نكتب فيها سطور “ومضة”, وبساعات قبل فتح الطريق في اعتقادي أنه من واجب كل مواطن على اديم هذه الأرض أن يرفع قبعته من فوق رأسه إجلالا وتقديرا لهذا الوالي الذي حافظ على صحة المواطن الذي قال الرئيس إنها في أولويات الأوليات عنده.
ومهما يكن فإن سكان ولاية تكانت سيظلون ممتنين لمن لم يمنعه حر الصيف وقساوة الظروف وصعوبة الطرق من مواصلة السهر على حمايتهم من شبح جائحة مخيفة ارهقت شعوب المعمورة وما تزال تداعياتها تلاحق الغني والفقير على حد سواء.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: