الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة …/ ترتيبات الخروج الٱمن…/ الشريف بونا

ومضة …/ ترتيبات الخروج الٱمن…/ الشريف بونا

نواكشوط 05 يوليو  2020 ( الهدهد .م. ص)

عبارة ترتيبات الخروج الٱمن الصادرة بأمر من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني للحكومة بإتخاذ كافة لإجراءات اللازمة قبل نهاية الأسبوع, أي يوم الخميس القادم للأنتقال بالمواطن من مرحلة الإجراءات المشددة التي عاشها على مدى الأشهر الماضية إلى مرحلة أخرى لفتت انتباهي كثيرا هذه العبارة في بيان اللجنة .
وتساءلت في نفسي نيابة عن المواطن هل يقصد الرئيس” بالترتيبات” الصرامة طيلة هذا الأسبوع في تطبيق الإجراءات الأحترازية للحد من انتشار الجائحة التي أشار إليها في خطابه بمواصلة حملات التحسيس .
أم القيام بوضع المراكز الصحية في الداخل في ظروف ملائمة لإستقبال ٱلاف المصابين بهذا لفيروس مع استبعاد ذلك لعاملين أساسيين :
الأول أن أجهزة التنفس التي هي الشرط الضروري لإنقاذ روح المواطن الذي تعهد بأن المحافظة عليها في أولوية أوولوياته لا يتوفر منها في الدول الغنية ما تعالج به مواطنوها فمابلك ببلدنا.
ثانيا : وإن افترضنا جدلا وتم الحصول على الحد الأدنى من هذه الأجهزة فمهارة أطبائنا في استخدام هذه الأجهزة الجديدة حسب ما هو مشاع ما تزال تتطلب بعض الوقت للتكوين عليها تفاديا لبعض الأخطاء .
ومهما يكن فإن الأجل قصير وعاقرب الساعة تمر بسرعة وهاجس خوف حمل المواطن لهذا الفيروس من نواكشوط إلى الداخل يقض مضاجع سكان المناطق النائية الذين ما يزالون لله الحمد في مأمن منه…فهل من منتبه؟؟

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: