الرئيسية / آخر الأخبار / تعيين موريتاني في ثان أهم منصب مالي دولي

تعيين موريتاني في ثان أهم منصب مالي دولي

– أعلن يوم أمس الأربعاء عن تعيين الخبير المالي الموريتاني عثمان دياغانا نائبا لرئيس البنك الدولي مكلفا بغرب ووسط إفريقيا.

وكلف دياغانا بموجب المنصب الجديد بالإشراف على تنفيذ مشاريع المساعدة التقنية والمالية، وعلاقات البنك مع 22 دولة إفريقية بغلاف مالي يصل إلى أكثر من 38 مليار دولار.

وكان الخبير المالي الموريتاني يشغل منصب نائب رئيس الموارد البشرية للبنك الدولي، قبل تعيينه نائبا لرئيس البنك الدولي لغرب ووسط أفريقيا.

وقاد دياغانا استراتيجية الموارد البشرية الشاملة للبنك، وأشرف على تطوير وتنفيذ استراتيجية وسياسات وبرامج وخدمات موظفي مجموعة البنك الدولي. من حيث الموارد البشرية من أكتوبر 2015 إلى يناير 2018.

كما شغل دياغانا عدة مناصب سابقا في الهيئة المالية الدولية، من بينها نائب رئيس قسم الأخلاقيات والسلوك المهني في مجموعة البنك الدولي، وكذا منصب مدير عمليات البنك الدولي في كوت ديفوار، وبوركينا فاسو، وبنين، وغينيا، وتوغو، ومقره في أبيدجان.

كما أقام دياغانا في باماكو مديرا للعمليات في البنك الدولي لمالي والنيجر وتشاد وغينيا. بين عامي 2006 و2009، وكان كبير مسؤولي البرامج في المغرب.

وحصل دياغانا على جائزة “المدير الجيد” من جمعية موظفي مجموعة البنك الدولي تقديرا لأدائه.

وبدأ دياغانا العمل في البنك الدولي منذ العام 1992، وهو حاصل على دبلوم في الاقتصاد والتمويل والتخطيط، بالإضافة إلى دبلوم في سياسة التعليم والتحليل، ويتحدث ست لغات هي الفرنسية، والإنجليزية، والعربية، والسوننكية، والفولانية، والولوف.

 

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: