رأي : بشائر عهد جديد من اصلاح الموريتانية …/ عبد رحمن الناجيى

منذ توليه الإدارة العامة لقناة الموريتانية بدأت تظهر ملامح عهد جديد يتسم بالجدية والنشاط والتعاطي الإيجابي مع الشان العام .

حيث تم لأول مرة بث مقابلات مباشرة من جميع ولاياتنا الداخلية ترصد الوضع هناك وتواكب كل المستجدات .وقد تجسد ذلك خلال التغطية المتميزة التي تقوم بها قناة الموريتانية لجائحة كرونا كوفيد 19 في بلادنا بدءا بمواكبة إغلاق الحدود والمطارات والمعابر ومكافحة المتسللين والمهربين للبشر هذا مع بث مباشر يومي لمؤتمر مدير الصحة : الذي يعرض فيه يوميا حصيلة الإصابات بهذا الفيروس في بلادنا .
ليس هذا فقط بل واكبت الموريتانية الظروف المعيشية للسكان خلال هذه الفترة الإستثنائية في كل ولايات الوطن .
ضف إلى ذلك تلك المقابلات الصريحة التي قامت بها مع الوزراء والمسؤولين في كل قطاعات الدولة .
هذا بالإضافة إلى جودة الإنتاح الذي تبثه القنوات المتخصصة الأخرى كقناة المحظرة والثقافية والرياضية والبرلمانية والقناة الثانية من برامج ومقابلات وحوارات ومعالجات. مع فقرات هامة للتوعية حول خطورة فيروس كرونا المستجد.

هي إذن بوادر عهد جديد يربط المواطن بشاشته الرسمية ويجعل منها مصدرا موثوقا يتلقى منه الاخبار الصحيحة وسط زحمة منابر المرجفين والمدلسين .

كل ذلك كان بإدارة وحنكة من المدير العام للموريتانية
الذي استهل إدارته بإعادة المفصولين من عملهم .

واليوم يأتي الإجتماع الذي عقده المدير العام السيد محمد محمود ابو المعالي مع مجموعة المتعاونين مع الموريتاتية .ياتي في إطار حل مشكل طال ماظل عالقا منذ سنوات .
حيث استقبل المدير العام للموريتانية المجموعة بصدر رحب وجرى حديث ودي بين المجموعة والسيد المدير العام محمدمحمود أبو المعالي حيث كان من نتائج الإجتماع الهام والمثمر الامور التالية:
_ السعي في الإكتتاب في اسرع وقت وطلب زيادة عدد المكتتبين من 120شخص إلى 200شخص مع الأسبقية للاكتتاب الداخلي
_مراجعة الرواتب بشكل عام والعمل على زيادتها زيادة معتبرة فمن غير الممكن أن يكون عمال أحد الإدارات الأخرى ثلاث اضعااف رواتب التلفزة في حين ان عمال التلفزة يشتغلون أوقات زيادة على وقت الدوام الرسمي
– العمل على إنشاء 6مكاتب جهوية مجهزة تجهيز كليامع اقتناء سيارات رباعية الدفع بمعمل سيارة لكل مكتب
– زيادة علاوة العمال المحولين للداخل
– انشاء نقطة صحية على مستوى مبنى التلفزيون بشكل دائم من أجل إجراء جميع الكشوفات الطبية الأزمة لكل مريض مع التكفل بالوصفات الطبية
– مواصلة النقاش والتواصل بين مناديب العمال والمدير

هي إذن بشائر اصلاح جذري لكل مشاكل قناة الموريتانية والعاملين بها .
فشكرا للسيد المدير العام لقناة الموريتانية.
ومزيدا من التقدم والتألق .

مقالات ذات صلة