الرئيسية / آخر الأخبار / افتتاحية…/ نعم لكسب رهان المعركة../ الشريف بونا

افتتاحية…/ نعم لكسب رهان المعركة../ الشريف بونا

نواكشوط 23 مايو 2020 ( الهدهد .م .ص)

حمل الخطاب الذي وجهه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الشعب الموريتاني  البارحة بمناسبة عيد الفطر المبارك رسائل واضحة في سياق مواجهة الحكومة للتحديات التي يعيشها البلد.
فلم يترك السانحة تمر دون ان يقدم للشعب جردا بالمعطيات والأرقام عن الاجراءات التي تم اتخاذها شكلا ومضمونا لمواجهة جائحة كفيد 19 ؛ منذ ان اطلت بظلها الثقيل على البلد في شهر مارس الماضي.
فبين ان البلد عاش في الاشهر الماضية مرحلتين من المواجهة مع هذا الوباء الذي أرهق دولا اقوى في منظومتها الاقتصادية وطواقمها الطبية ومنشآتها الاستشفائية من بلادنا، بل لاوجه للمقارنة معها،  لكن بفضل الله استطعنا ان نخرج من المرحلة الاولى من المواجهة مع هذا الوباء بأقل الخسائر والإصابات.
واليوم ونحن نعيش المرحلة الثانية من المواجهة يقول الرئيس مع هذه الجائحة لابد من اتخاذ مسلكيات جديدة تعتمد على تفعيل الحركة الاقتصادية في ظل كساد اقتصادي عالمي بدأت ملامح انعكاساته السلبية بوتيرة متصاعدة في العالم من حولنا ، مؤكدا على ضرورة الألتزام بالاجراءات الأحترازية التي اثبت نجاعتها في العالم .
وتركز الخطاب على إبراز الخطوط العريضة المتبعة من طرف الحكومة للتخفيف من وطأة الجائحة على الطبقات الهشة بتقديم مساعدات لما يناهز 205000 ألف اسرة فقيرة، اضافة الى إعفاء المواد الأستهلاكية من الرسوم الجمركية لتظل في متناول المواطن بأسعار معقولة رغم توقف الكثير من المصانع عن الأنتاج في العالم وتزايد الطلب على المواد.
وشدد الرئيس على ضرورة تنفيذ كل الخطط المرسومة لمواجهة تحديات المرحلة حسب الجدول المرسوم لها ،منبها الى انه لا مجال للتساهل مع الفساد والتلاعب بالإجرات المقررة من طرف اللجان الساهرة على حماية المواطن من هذه الجائحة ،.

واشاد بدور الطواقم الطبية والامنية والاعلامية في المرحلة الاولى من المواجهة، داعيا الجميع كل من موقعه الى مضاعفة الجهود لنخرج بالأنتصار في هذه المعركة التي تواجه البلد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: