ومضة…/ كورونا تحت الضوء…!! / بقلم : الشريف بونا

نواكشوط  20 مارس 2020 ( الهدهد .م .ص)

تابعت الليلة البارحة استضافة برنامج تحت الضوء في القناة الموريتانية لوزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور سيدي محمد ولد قابر حول الإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف الحكومة لوقاية المواطن من هذا الوباء المنتشر في العالم اليوم .
وقد امتاز اللقاء بوضع الوزير ل “فيروس كورونا تحت الضوء” من خلال بطاقة تعريف مخبرية  لبدايته ومراحل تفاقم خطورته في العديد من الدول التي ظهر فيها في العقود الماضية وتزايد عدد الوفيات والإصابات الناجمة عنه في شعوب المعمورة منذ أواخر العام المنصرم بعد ظهوره في مدينة صينية..
وتطرق الوزير بإسهاب إلى توضيح الإجراءات التي عمدت الحكومة إلى اتخاذها للوقاية من هذا الخطر الوافد الى البلد مع شخصين اجنبين , وما تقوم به السلطات العليا من جهود لإغلاق المنافذ في وجهه حماية لشعب عفوي في تعامله مع كل طارئ وجديد..
وشدد الوزير على ضرورة أن يتحمل المواطن مسؤوليته من خلال القيام بدوره في الاستجابة بالدرجة المطلوبة لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الداعية إلى جعل المواطن اهم حلقة في مواجهة الخطر الذي يجتاح العالم من حولنا.
وبين الوزير أن الوقت لم يعد مناسبا للكثير من المسلكيات التي كانت متفشية في مجتمعنا محذرا من الملامسة والاختلاط بما في ذلك  المصافحة والاجتماعات وفتح المطاعم  والمقاهي والمدارس والأنشطة الرياضية لما لكل ذلك وغيره من انعكاسات سلبية على التعامل مع فيرو س كورونا.

وركز  الوزير على أهمية دور  الإعلام المهني في هذه المرحلة الحرجة  من خلال التوعية والابتعاد عن الشائعات المغرضة مع التحري في نقل المعلومة للمتلقي مبرزا ان الإعلام بالتوعية والتحسيس هو  حجر الزاوية في كبت جماح الوباء، وإبعاد شبحه عن البلد…

الشريف بونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً