ومضة …/ “لادي” في الواجهة …!!

نواكشوط 28 يناير 2020 (الهدهد .م .ص)

تشهد إدارة وفروع وكالة التنمية الحضرية في نواكشوط هذه الأيام طوابير كبيرة وزحمة عليها من طرف المواطنين بعد إعلان الوزارة عزمها على تسوية بقايا المشاكل العالقة من عملية تأهيل الأحياء العشوائية في نواكشوط.
لا شك أن من حسنات العشرية الأخيرة تلك العملية رغم ماشابها من ظلم وتجاوزات كان ضحيتها العديد من المواطنين الذين يفتقرون الى سند يحمي ظهورهم من المتنفذين في أجهزة النظام ، حيث وضعت معايير المخططات المعمارية على مزاج البعض للحصول على القطع الأرضية في الأماكن الحساسة وترحيل الاخرين إلى مناطق بعيدة.
اليوم وبعد سنوات من النزاع حول قطع أرضية لم تستطع “لادي” البت فيها ، فسبب تأخر حلها مشاكل تصل في بعض الأحيان إلى التشابك بالايادي وتدخل ألقبائل للعمل على تهدئتها بعد عجز الأجهزة الأمنية والقضائية عن ذلك.
فتعمل الٱن الوزيرة بالتعاون مع طاقمها إلى فض هذه النزاعات بطرق أكثر شفافية ووضوحا طبقا لمعايير عادلة  تراعي فيها إنصاف المظلوم من الظالم.
ومهما يكن فإن ” لادي ” عادت من جديد إلى الواجهة ، فهل ستكون أكثر عدلا وإنصافا في بداية هذه المأمورية ،أم ستواصل نهجها في اقتناص جيوب المواطنين وخلط الأوراق لئلا تنتهي مشكلة النزاع على القطع الأرضية … !؟.

الشريف بونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً