ومضة…/ اكراهات المرحلة…!!

 

نواكشوط 28 نوفمبر 2019  ( الهدهد. م.ص)

تتطلب الوضعية التي يعيشها الشعب الموريتاني واكاد اقول بدون استثناء والمتمثلة في جثوم المثلث الخطير عليه “الجهل المرض الفقر ” ، تتطلب تجرد من أراد الأصلاح من ذاته كما فعل قبله قادة عظام شيدوا أوطانهم وغيروا من حياة شعوبهم .
مما لاشك فيه ان الخطاب الذي وجهه البارحة إلى الأمة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني حمل معه رسائيل واضحة في مقدمتها ان هذه الأمراض الثالث تحتل حيزا كبيرا من برنامجه “تعهداتي” الذي سيعمل جاهدا على تنفيذه على أرض الواقع.
ولم يكن فعل الرئيس نشازا ممن سبقوه كما قلت من القادة الذين وضعوا الخطط وسهروا على تطبيقها بكل صرامة وتجرد من العواطف وإكراهات المرحلة بالحكمة والتنظيم والرقابة.

لاجدال أن رصد الاموال الخطوة الأولى في انجاز المشاريع لكن اذا لم تخلق آليات لتنفيذه واجهزة متعددة المهام لمتابعته ستبقى هذه المشاريع الواعدة حبرا على ورق وستسلك طريق المشاريع التي كنا نسمع عنها كالكبريت الأحمر الذي يذكر ولا يرى.
اليوم وقد انطلقت قاطرة التنمية وتم وضع آليات التنفيذ في جو مفعم بالتفاؤل فعلى كل مواطن على اديم هذه الارض في المولاة والمعارضة ان يضع لبنة في بناء صرح موريتانيا التي نطمح لرؤية شعبها يعيش في أمن واستقرار وازدهار…
الشريف بونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً