الرئيسية / مقالات وآراء / رأي…/ أنجز حر ما وعد….!!

رأي…/ أنجز حر ما وعد….!!

 

نواكشوط 04اكتوبر  2019 ( الهدهد. م .ص)

٠بالأمس في المؤتمى الصحفي الذي عقده عدد من أعضاء الحكو مة من بينهم وزبر الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور سيدي محمد ولد الغابر رد فيه الوزير على سؤال حول الإجراءات المتخذة لإعادة المطبعة الى وضعيتها السابقة..

فقال الو زير انه قبل اقل من ساعتين كان في نقاش لتسوية وضعية المطبعة التي توقف عملها منذ فترة بسبب تراكمات ديونها على الحكومة، الا أن الإجراءات المتخذة ستجعلها تستأنف عملها الأسبوع القادم .
وقبل الوقت المحدد تمكن الوزير وطاقم المطبعة الوطنية والوكالة الموريتانية للأنباء بتكاتف جهودهما استطاعوا أن يسحبوا على مطابعها جريدتي الشعب واورزوه، بعد ان تم سحبهما على مطابع خصوصية باسعار مكلفة في فترة سابقة، وبدون انتظام في الصدور.

ويعتبر الاهتمام الجديد باستئناف المطبعة لنشاطها يدخل في صميم اهتمامات ر ئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية الى المحافظة على المكاسب التي
تحققت في البلد منذ الارهاصات الأولى للأستقلال  الوطني .

لاشك ان المطبعة الوطنية المنجزة في اطار التعا ون بين موريتانيا والمانيا أواخر ستينات القرن الماضي من  أهم هذه الانجازات لما قامت به إداراتها وعمالها من جهد في توفير خدمات  الطباعة والنشر والتوز يع.

وبهذه الخطوات التي قام بها قطاع الثقافة الجهة الوصية على المطبعة الوطنية يكون الوزير طبق حرفيا المقولة المشهورة”أنجز حر ما وعد”.

الشر يف بونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: