بلدية سيلبابي تنظم مهرجانا للرياضة والثقافة والفنون

سيلبابي 22 سبتمبر 2024

احتضن ملعب الشيباني حيدرة بمدينة سيلبابي مساء امس السبت الانطلاقة الرسمية لمهرجان الرياضة والثقافة والفنون المنظم من طرف بلدية سيلبابي تحت شعار “أساطير الأمس شرفنا اليوم”.

وتهدف فعاليات هذا المهرجان الذي يدوم ثلاثة أيام إلى تسليط الضوء على جملة من المواضيع ذات الصلة بموروثنا الثقافي على الصعيدين الوطني والمحلي وربط حاضر ساكنة المقاطعة بماضيها المشرف في كافة المجالات.

وأكد والي كيدي ماغه المساعد السيد محمد العربي ولد محمدنا سيد محمد في كلمة له بالمناسبة أن هذا المهرجان يشكل فرصة مهمة للتذكير بالقيم المشتركة والتضامن والمحافظة على العادات وقيم الأجداد والشخصيات الرمزية التي صنعت تاريخ مدينة سيلبابي في ميادين الثقافة والرياضة والفنون.

وأضاف أن هذا المهرجان سيتناول جملة من المواضيع الهامة تتعلق أساسا بجنوح الأطفال والعنف القائم على النوع وتعزيز قابلية تشغيل الشباب وذلك انسجاما مع سياسة الحكومة الهادفة إلى دعم وتمكين الشباب في كافة المجالات.

وجري افتتاح المهرجان بحضور نائب رئيس المجلس الجهوي لجهة كيدي ماغه السيد على بوبو جاورا وحاكم سيلبابي السيد محمد ولد عبد الله وعمدة سيلبابي عمر حمادي با وجمع من المهتمين بالثقافة

مقالات ذات صلة