ومضة … الفساد سرطان يجب استئصاله …!!/ الشريف بونا

 

كثر الحديث في الايام الأولى من المأمورية الثانية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني كما حدث في الأسابيع والشهور الأولى من مأموريته الأولى بعد الخلاف على من تكون له مرجعية رئاسة الحزب الحاكم ..
فقد اتهم في ذلك الوقت الرئيس السابق بالفساد وحيازة أموال طائلة لم تتمكن اجهزة الأمن من تحديد مصادرها..!!
فاحالت الجهات المعنية الملف الى لجنة برلمانية للتحقيق والتدقيق اتهمت الكثير من رموز النظام السابق بالفساد بعضهم برأت ساحته وأوقفت التحقيق معه ليتم تعيينه في مناصب هامة .
وكان القضاء الذي احال البرلمان الملف إليه مازال يجمع أدلة تؤكد اتهام من بقى قيد التحقيق من الرموز بمرض سرطان الفساد بمن فيهم الرئيس السابق ..
بعد ذلك بفترة وبعد نشر محكمة الحسابات لتقاريرها واتهام العشرات بل المئات من المسؤولين الكبار بالفساد واختلاس المال العام اختفى شعار محاربة الفساد وعادت حليمة الى سيرتها الأولى في نهب المال العام عبر صفقات التراضي ومنح انجاز المشاريع لأصحاب النفوذ ليتعطل الكثير منها واصبح تمويلها اثرا بعد عين في المأمورية الأولى…؟!
اليوم وقد طالب رئيس الجمهورية في خطاب تنصيبه الجميع بمحاربة سرطان الفساد المستشري والمنتشر في جسم الادارة منذ عقود…
لكن يبقى السؤال الذي يحتاج الاجابة من اصحاب الاختصاص هل ظهرت للجميع بوادر عن قدرة من تم تكليفهم بمحاربة هذا الورم الخبيث على استئصاله و تحييد ممتهنيه من رجالات نافذة في أركان الدولة ,ام سيبقى المال العام في المأمورية الثانية كما هو الحال”شاة بفيفاء لك ولاخيك وللذيب” …!!

مقالات ذات صلة