والي تكانت يشرف على انطلاق الأسبوع الوطني للشجرة

5 أغسطس 2024

أشرف والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود صباح اليوم بالثانوية رقم 2 بمدينة تجكجة على إطلاق الأسبوع الوطني للشجرة الذي تنظمه وزارة البيئة هذه السنة تحت شعار “لكل مواطن شجرة”.

وفي كلمة بالمناسبة أكد السيد الوالي على أهمية هذا الأسبوع الذي يحتل مكانة مهمة في سياسات الدولة في مجال البيئة نظرا لما للشجرة من أهمية خاصة في حياة الإنسان وغيره من الكائنات الحية.

وأضاف الوالي ان بلادنا دأبت على تخليد الأسبوع الوطني للشجرة كل سنة، حيث يتم خلاله غرس آلاف الأشجار في مختلف أنحاء الوطن وخاصة هذه الولاية المعروفة بالتصحر وزحف الرمال مما يحتم اتخاذ سياسات في مجال البيئة للتصدي لذلك، مؤكدا في هذا الصدد على ضرورة مساهمة الجميع كل من موقعه بشكل فعال في هذه الحملة.

من جانبه أكد المندوب الجهوي لوزارة البيئة على مستوى ولاية تكانت السيد سيدي ولد أكريفه على أن المندوبية تتوفر على كميات معتبرة من أصناف الأشجار التي تتكيف مع مناخ الولاية وستعمل على غرس العديد منها خلال هذا الأسبوع مطالبا الجميع بالمساهمة في هذه الحملة.

جرى الحفل بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة تجكجة السيد خطاري أحمد سالم الكيحل ونائب رئيس جهة تكانت السيد يحيانه ولد أحمد الشيخ والعمدة المساعد لبلدية تجكجة السيد عبد الرحمن ولد أسويلم وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية في الولاية.

مقالات ذات صلة