والي آدرار يدعو المواطنين الى الاقبال على الزراعة

 

أطار 5 أغسطس 2024

ترأس والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، اليوم الاثنين بمباني الولاية، اجتماعا تحضيريا لتهيئة الظروف لانطلاقة الحملة الزراعية.

وأكد الوالي، في كلمة له بهذه المناسبة، على ضرورة توجه الساكنة إلى الزراعة ومعالجة أسباب عزوف الشباب عن هذا المجال الهام الذي سيمكن من تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

وأضاف الوالي أن الهدف من الاجتماع هو وضع خطة عمل تمكن من إحصاء الوسائل المتاحة وتعبئتها للعمل، وتحديد الاحتياجات، وبرمجة حملة تحسيسية لحث المزارعين على أهمية الزراعة، وإنجاز آلية للمتابعة بغية حل المشاكل.

بدوره، أكد رئيس المجلس الجهوي بآدرار، السيد محمد ولد اشريف ولد عبد الله، على أهمية هذا الاجتماع، مضيفا أن جهة آدرار تم تزويدها هذا العام بمجموعة من الآليات من طرف وزارة الزراعة، ستمكن من تهيئة المناطق الزراعية في عموم الولاية.

أما المندوب الجهوي للزراعة بآدرار، السيد لمهابة ولد بلال، فقد أكد أن مستوى الإنتاج للعام الماضي بلغ (600) طن من خلال زراعة مساحة (2200) هكتار.

وأوضح المندوب أن خطة العمل لهذه السنة تشمل تحديد المناطق المغمورة بمياه الأمطار والسيول، وترميم السدود والحواجز وإطلاق قافلة لنقل المزارعين، وتوفير آليات لاستصلاح التربة، وتوزيع البذور ومواد مكافحة الآفات على المزارعين، والأخذ بعين الاعتبار أهمية وضع خطة لشراء المنتجات وتسويقها.

بدورهم استعرض عمد الولاية مشاكل بلدياتهم التي من أبرزها المطالبة بإصلاح الحواجز والسدود وتوفير السياج والنقل وحماية المزارع من الحيوانات السائبة.

جرى الاجتماع بحضور والي آدرار المساعد ومدير الديوان والمستشارين وحكام المقاطعات والعمد وبعض رؤساء المصالح الجهوية والسلطات الأمنية بالولاية.

 

مقالات ذات صلة