الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة…/ برينه في قفص الاتهام…؟! / الشريف بونا

ومضة…/ برينه في قفص الاتهام…؟! / الشريف بونا

نواكشوط 26  سبتمبر  2021 ( الهدهد.م.ص)

اتهم رئيس رابطة عمد اترارزة والعمدة الحالي لبلدية اركيز محمد ولد عبد الله السالم ولد احمدوا سكان برينه باعمال الشغب التي حدثت مؤخرا يوم الاربعاء الماضي في المقاطعة.
وحسب ما أكده عمدة برينه محمد سعيد ولد اجدود في لقاء مع لجنة الإعلام في المجلس العام لمجموعة العلويين أن عمدة اركيز أمام السلطات الإدارية والأمنية في اجتماع عام بمدينة روصو وبحضور نائب اركيز قال إن مجموعة من” البلطجة” قادمة من برينه هي التي مارست أعمال الشغب داخل مدينة اركيز واشعلت النار في الممتلكات العمومية ..؟!!
واثر هذا الاتهام الخطير و المنافي لاخلاق و منهج ساكنة برينة ابرز السيد عمدة برينه في رده على هذا الاتهام أن كل القرائن والأدلة تنفي هذا الاتهام المبطن السابق لأوانه.
لإن الجهات المعنية بالتحقيق ما تزال في بداية جمع المعلومات وتواصل بحثها عن طريق اعتقال الضالعين والمشاركين والمحرضين في أعمال التخريب ولم تقل بعد كلمتها …
وطالب عمدة برينه زميله عمدة اركيز بتقديم اعتذار مكتوب وصوتي عن زلة لسانه الخطيرة اتجاه سكان مدينة عرف ماضيها وحاضرها بالاستقامة والبعد عن الأعمال المنافية لتعاليم الدين الاسلامي والأخلاق الفاضلة التي دأب السلف الصالح على التمسك بها فهي حاضرة العلم والعلماء و مركز الاشعاع الثقافي بالمنطقة و المرجعية الروحية للبلد تبني و لا تهدم وقد ساهم اطرها وابناؤها بجدارة في تأسيس الدولة الحديثة.

فقد ذادوا عن شرفها وكرامتها ويكفيهم فخرا انتماء أول نائب برلماني لهم احمدو ولد حرمه واول حامل دكتورا بالبلد محمد المختار ولد اباه و يكفيهم شرفا كذلك  في الوقت الحاضر وجود العلامة اباه ولد عبد الله بين ظهرانيهم.

فمجتمع هذه صفاته وميزاته لا يمكن ان تلصق به تهمة حقيرة كهذه من خصم سياسي له اراد تسجيل نقاط في الوقت الضائع ستفضح التحقيقات الجارية خطوط لاعبه هو و من والاه من رموز العشرية السوداء التي دأبت علي معاداة هذا المجتمع المتميز الاصيل …

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: