الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة …/ الوزراء والمصطلحات الواعدة…/ الشريف بونا

ومضة …/ الوزراء والمصطلحات الواعدة…/ الشريف بونا

نواكشوط 15سبتمبر 2020 ( الهدهد. م .ص)

توقيع اتفاقية تمويل مع الجهات المانحة لبلادنا من الأمور العادية والتي يعتبر التعليق عليها من باب توضيح الواضح و لا يجد من يهتم بقراءته ،لكن توقيع الاتفاق هذه المرة من قبل وزارة تتولى هموم الشباب الذي يحتل الصدارة ويأخذ مساحة كبيرة من خطط وبرامج العالم لإحتوائه.
استوقفتني عبارة وردت على لسان وزير التشغيل والشباب والرياضة في كلمته ” ترسيخ قيم روح المواطنة لدى الشباب” – و ذكرتني بقصة طفل – شاهدته في فديو كان يبكي ويتقلب في فراشه بالقرب منه جهاز تلفاز بدأ فيه عزف نشيد وطنه فنهض واقفا لتحية العلم المرفوع في الجهاز حتى وصل العلم إلى رأس السارية فعاد الطفل إلى بكائه .
لا شك أن الحصول على التمويلات لتنفيذ المشاريع من الأمور المهمة و التي لا غنى عنها، لكن الأهم من ذلك زرع روح المواطنة في الشباب من خلال التطوع وتغيير العقليات التي تجعله عبئا على الوطن بمسلكياته الشاذة و اساليبه المنحرفة، لا فاعلا في تنميته المستدامة التي بدون جهوده لن تتحقق … ؟!!
إن قطاع الشباب بهذه الرؤية الثاقبة لإحتضان الشباب وتوفير مناخ ٱمن له في تعزيز دعائم الوحدة الوطنية عبر فضاء يقود الي التلاحم والتكاتف و يشد فيه الاخ ازر أخيه والاخت اختها في تناغم وانسجام تام…!!

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: