تنظيم ورشة تحسيسية لتحديد الأعمال المحظورة على الاطفال

نواكشوط ( الهدهد م.ص ) انطلقت اليوم الخميس في نواكشوط أعمال ورشة تحسيسية لتحديد الأعمال الأكثر خطورة على الأطفال، منظمة من طرف وزارة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة بالتعاون مع المكتب الدولي للشغل.
و تهدف هذه الورشة إلى إطلاق مسلسل إعداد لائحة بالأعمال الخطيرة والممنوع مزاولتها على الأطفال تحت سن 18 عاما.
وأكد الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة، السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الورشة تدخل ضمن تنفيذ خطة عمل القطاع لسنة 2019 من جهة، والوفاء بالتزامات بلادنا المترتبة على مصادقتها سنة2001 على الاتفاقية الدولية رقم 182 المتعلقة بمحاربة أشكال العمل الأكثر خطورة على الأطفال من جهة أخرى.
وأضاف أن الوزارة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تقوم بتنفيذ خطة وطنية طموحة لمكافحة عمل الأطفال حيث اعتمدت سنة 2015 إستراتيجية وطنية شاملة تعالج كافة الجوانب المتعلقة بمحاربة عمل الأطفال.
وقال إن من ضمن أهداف هذه الإستراتيجية تعزيز الإطار القانوني والمؤسسي في مجال مكافحة عمل الأطفال، و التعبئة والتحسين حول مخاطر عمل الأطفال، وتحديد القطاعات المستغلة والمستخدمة لهذه الفئة.
أما ممثل المكتب الدولي للشغل في موريتانيا، السيد مارك انينارولا، فقد عبر عن تقديره لتنظيم هذه الورشة التي ستساهم في التوعية والتحسيس حول مخاطر عمل الأطفال.
جرى افتتاح أشغال الورشة بحضور الأمينين العامين لوزارتي الصحة، والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة وعدد من أطر قطاع الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً