الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة…/ المارينز تحميك…!!

ومضة…/ المارينز تحميك…!!

نواكشوط ، 22  فبراير 2020 ( الهدهد .م .ص)

عبارة أو شعار تستخدمه وزارة الدفاع الامريكي وتثبت به قلوب مواطنيها وتعزز قناعتهم بها ” المانريز تحميك في اي نقطة من العالم”..!!
تذكرت هذا الشعار عندما قرأت مقالا كتبه بشير ببانه تحت عنوان” اخرجوا يوسف من السجن ” يتوسل فيه  لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للتدخل لإخراج الشاب الدكتور يوسف ولد حرمه ولد ببانه من غياهب السجن في الشقيقة السعودية …
لم تعد موريتانيا من قبل ولا حتى لآن تملك من القوة لحماية مواطنيها في أي نقطة من العالم سلاحا رادعا إلا ديبلوماسيتها التي بنتها مع الآخر على أسس من نشر العلم وروح المحبة والابتعاد عن أماكن الشبهات .
فاليوم ونحن نعيش محنة حقيقية تتمثل في اعتقال شاب من أسرة كان لوالدها المرحوم أحمدو ولد حرمه الفضل في مواقفه من رفع ظلم المستعمر الفرنسي عن شعب كان مغلوبا على أمره أيام “كوية ” ، ويعط الجزية لمن لا يستحقها ..!!
سيدي الرئيس لاشك أنكم أدرى مني ومن غيري بتفاصيل ذلك ، وعليه فلم يعد لدينا مبرر مستساغ لبقاء يوسف في غياهب السجن بعد زيارتكم الميمونه إن شاء الله لبلد قال الله سبحانه وتعالى فيه ( رب اجعل هذا بلدا آمنا وارزق اهله من الثمرات)..
فنفوسنا سيادة الرئيس تتوق لمشاهدة يوسف ينزل من سلم الطائرة إلى جانبكم.. وتلك لعمري لحظات لم ولن تنسى وقديما قيل “لا يرجى الفضل إلا من اهل الفضل” …!!

الشريف بونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: