الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس الجمعية : سنطبق النظام الداخلي على الجميع

رئيس الجمعية : سنطبق النظام الداخلي على الجميع

نواكشوط 23 ابريل 2019 ( الهدهد م.ص)

قال رئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد باية ان غياب النواب غير المبرر عن جلسات البرلمان أمر غير مقبول، مشيرا إلى أنه يجب ان تكون الأولوية لهذه الهيئة التشريعية.

و اضاف ولد بايه خلال جلسة نقاش عقدت مساء أمس  الاثنين وبحضور وير الثقافة والصناعة التقليدية العلاقات مع البرلمان الناطق للرسمي باسم الخمكومة الاستاذاسيدي محند ولد محم أن حضور 30 نائبا من أصل 150 أمر غير مقبول، مؤكدا انه سيتم تطبيق القانون الداخلي الذي أقره النواب قبل فترة.

و طالب ولد بايه النواب باحترام الجمعية الوطنية و وضع حد للفوضوية و الغياب غير المبرر عن اللجان و جلسات النقاش داخل البرلمان.

و كانت الجمعية الوطنية قد صادقت مساء امس خلال جلسة علنية على مشروع قانون يلغي ويحل محل قانون الإطار2005 – 46 الصادر بتاريخ 25 يوليو 2005 المتعلق بحماية التراث الثقافي المحسوس.
ويضم مشروع القانون 228 مادة موزعة على 11 بابا، تقدم بصفة عامة هدف مشروع القانون، وتعرف بمكونات التراث الثقافي الوطني، وآليات حمايته، وطرق جرد التراث الثقافي المادي وغير المادي وحمايتهما وتصنيفهما، وطرق نقل ملكية الممتلكات الثقافية والاتجار بها.

و يوضح مشروع القانون شروط الجمعيات ذات الطابع الثقافي، والترتيبات المالية والإجراءات الضريبية التي تمكن من ينفذون أعمالا لصون التراث الثقافي وترميمه وإعادة تأهيله وتثمينه، من الحصول على مساعدات مالية مباشرة أو غير مباشرة من الهيئات العمومبة. كما يحدد مشروع القانون كذلك نوع العقوبات المترتبه على مخالفة مقتضيات مواده.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: