الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة…/ فرصة سانحة… !

ومضة…/ فرصة سانحة… !

شتقيط 09 نفمبر  2019( الهدهد .م .ص)

في أقل من ال 24 ساعة يتحرك الموكب الرئاسي الى شنقيط ارض المنارة والرباط ، إلى جوهرة الصحراء ليطلق منها رئيس الجمهورية فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة.
فمرة اخرى يؤكد رئيس الجمهورية رؤيته الثاقبة لضرورة العناية بالثقافة التي ظلت عشرات القرون بضاعة علماء هذه الأزض الرائجة في العالمين العربي والأفربقي.
فلاشك ان العلماء والشعراء الذين ارتووا من العلم بشتى فنونه في هذا المنكب، ذاع صيتهم وعم ذكرهم اينما حلوا وحيثما ارتحلوا ومثلوا
أحسن تمثيل وتركوا بصمات ما تزال آثارها ناصعة .
ففي الجزيرة العربية ومصر والسودان مرورا بدول المغرب العربي وانتها ء بدول افريقيا السوداء كان للعلماء والشعراء الشناقطة حضورهم المتميز في كل المناسبت التي ابانوا فيها عن قدرات ابهرت الجميع.
ان هذا المهرجان الدوري بين المدن القديمة فرصة لإستحضار الماضي، واستخلاص دروسه في الحاضر واستشراف مستقبل الثقافة الواعد في ظل هذه المرحلة   المباركة من رئاسة رئيس الجمهورية السيد.محمد ولد الشخ  الغزواني.
إن قطاع الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان أراد من هذه النسخة ان تكون فرصة سانحة للتميزة في تنظيمها الدقيق وبالمشاركة الأقليمية والدولية الواسعة مما يضفي صبغة جديدة على هذه التظاهرة الوطنية الكبيرة.
الشريف بونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: