ومضة … الان تبين الخيط الابيض من الخيط الأسود …!!/ الشريف بونا

 

وقعت موريتانيا مع الأتحاد الاوروبي اتفاقية حماية اوروبا من عبور موجات المهاجربن عبر مياهها الأقليمية وحتى الدولية القادمة من القارة السمراء التي استعمرتها اوروبا عقودا ونهبت ثرواتها ..
صحيح أن موريتانيا كما قال الأمين العام لوزارة الداخلية في مؤتمره الصحفي أنها لن تقبل تهجير المهاجرين من أوروبا الى اراضيها ولن تقبل توطينهم فيها لكن لماذا لم تشر مادة في الإعلان بشكل صريح على ذلك في الاتفاقية؟ كما أشارت بل صرحت بكثير من المواد التي بعضها يكتنفه الغموض والتي من بينها الإشارة بصريح العبارات إلى إلزام موريتانيا بتطبيق ما هو منصوص في اتفاقية “ساموا” ومنتدى اللاجئين العالمي الذين لا يعلم مجتمعنا عنهما اي شيئ.
ففي اعتقادي أن هذه الاتفاقية يصدق عليها مثلنا الشعبي ” الدين وقت اكبيظ هز لكفف اعند اخلاص عظ اشفف” فالجميع يعلم أن الغرب لا يبحث الا عن مصالحه ويستغل ضعف الانظمة لإبتزازها. وارغامها ولو بالطرق الملتوية على تحقيق أهدافه ..
فمن يصدق أن ماعجزت 27 دولة اوروبية متحدة على تحقيقه من حماية لحدودها من المهاجرين يمكن أن تقوم به موريتانيا بمجرد منح مبالغ
مالية تضر البلد أكثر مما تنفعه ..
الان وقد تبين للجميع الخيط الابيض من الخيط الأسود في هذه الاتفاقية التي حملتها الى بلادنا بعثة من الأتحاد الاوروبي علينا ان نشد الاحزمة ونتمطق بطوق النجاة لما يحمله المستقبل من مخاطر اثر عواقب هذه الاتفاقية على مجتمعنا بل على وطننا العزيز …؟!

مقالات ذات صلة