ومضة … اجماع كان متوقعا …/ الشريف بونا

 

انتخاب قادة القارة السمراء لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالإجماع على رئاسة الاتحاد الافريقي في هذا الظرف الذي يحتاج فيه الاتحاد الى قائد يتمتع برؤية مستنيرة للقضاء على بؤر التوتر والنزاعات وتضافر الجهود للتنمية التي هي مفتاح مواكبة العصر ..
لقد اثبت رئيس الجمهورية بحكمة واقتداره مسؤوليته في تحمل هموم القارة من خلال سعيه الدؤوب على تخفيض مديونتها لدى الدول والصناديق الاوروبية خاصة بعد كارثة كورونا التي ازمت الاوضاع الاقتصادية في العالم..
كما عمل بجد واجتهاد على فض النزاعات وتقارب وجهات النظر بين المتناوعين في بعض الدول الافريقية ، واكثر من ذلك عمل منذ ان تولى رئاسة الجمهورية على جعل موريتانيا رائدة في تعزيز علاقات التعاون مع جميع الدول خاصة في القارة الافريقية .
لا شك ان العلاقات الحميمة بينه مع رؤساء دول القارة وحضوره المتميز في المؤتمرات والندوات التي تنظم في القارة على مدى السنوات الفارطة من مأموريته ومواقفه المشرفة كان له الاثر الايجابي في انتخابه اليوم بالإجماع على رئاسة الاتحاد الافريقي.
فهنيئا للشعب الموريتاني بهذه المناسبة وهنيئا للديبلوماسية الموريتانية على هذا الانجاز الغظيم الذي اكد على اهمية دور موريتانيا في محيطها الاقليمي والقاري ..

مقالات ذات صلة