رئيسة لجنة السياسة في التكتل تطالب بتنظيم ورشات قبل الأنتخابات

 قالت رئيسة اللجنة السياسية لحزب تكتل القوى الدمقراطية النانه بنت شيخنا إن حزبها وقع وثيقة مع الحكومة تضمنت جميع المشاكل التي يعاني منها الشعب الموريتاني على أن يتم تنظيم ورشات لنقاشها،و البحث لها عن حلول توافقية يتم تطبيقها على أرض الواقع وهي خطوة هامة حسب قولها.

وأعربت بنت شيخنا التي كانت تتحدث في تجمع جماهيري لدعم القضية الفسلطينية نظمه حزبها مساء اليوم عن أملها في أن يتم تنظيم الورشات في أسرع وقت قبيل حلول الانتخابات الرئاسية القادمة ،وأن يتوجه الساسة إلى الانتخابات وهم مرتاحون ،وأن ما اتفقوا عليه قد تم تطبيقه بشكل كلي.

وأشارت رئيسة اللجنة السياسية إلى أن حزبها بالفعل كان سباقا إلى دعم القضية الفلسطينية،وفي سبيلها تعرض للحل مطلع التسعينيات ،منددة بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حملات إبادات جماعية ،معتبرة أن بعض الدول العربية خانت القضية الفلسطينية.

بدوره فيدرالي حزب التكتل على مستوى مدينة نواذيبو المختار ولد الشيخ اعتبر أن النشاط هو بهدف التضامن مع الشعب الفلسطيني ،مذكرا بأنه بسبب مسيرة شعبية في التسعينيات حل الديكتاتور معاوية الحزب.

وانتقد ولد الشيخ أوضاع نواذيبو قائلا إنها تعرف ترديا غير مسبوق سواء في انقطاعات المياه أو الكهرباء أو أزمات الصيد في ظل تضاعف جحافل العاطلين على مستوى المنطقة الحرة والعاصمة الاقتصادية.

بدوره رئيس القسم محمد النح اعتبر أن القضية الفلسطينية ظلت في صميم اهتمامات حزب تكتل القوى الدمقراطية على مدى عقود،وهو ماترجمه في مختلف نشاطاته إحقاقا للحق وإنكارا لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تقتيل وتشريد على يد الكيان الإسرائيلي.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق