ومضة …. انتصار ..لكنه مازال ناقص …./ الشريف بونا

منذ عقود خلت والجمهور الرياضي ينتظر لحظة الانتصار والتجاوز الى الدور السادس عشر من نهائيات كأس امم افريقيا حيث منى نفسه في مرات سابقة الى الوصول اليها لكن في كلها جرت رياح الملاعب بما لاتشتهيه سفن المرابطون .
لقد حمل المنتخب الوطني لقب الاجداد “المرابطون” منذ الدورة الاولى لتصفيات املكار كابرال التي احتضنتها نواكشوط في بداية ثمانينات القرن الماضي.لكن الحظ حرمه في اكثر من مرة من الفوز بهذه الكأس حيث كانت الهزيمة تلازمه ملازمة الظل للإنسان اينما حل وحيثما ارتحل رغم المبالغ والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للاتحادية الموريتانية لكرة القدم .
وفي العشرية الاخيرة بعد تجاوزه الى تصفيات كأس امم افريقيا فتحت الدولة حملة تبرعات هي الاولى من نوعها رصدت فيها مبالغ مالية كبيرة سلمت للاتحادية لكن المنتخب خرج من الدور الاول وعاد كعادته مطأطا الرأس .
اما اليوم وقد تنادى الجمهور الرياضي في العاصمة والمدن من كل حدب وصوب احتفاء بانتصاره البارحة على الجزائر وتجاوزه الى الدور السادس عشر لأول مرة من نهائيات كأس امم افريقيا المقامة حاليا في ساحل العاج فآن الوقت حان لتكتمل فرحة الجمهور الرياضي بالوصول الى الدور النهائي ولم لا للعودة الى الوطن بالكأس ليكون للقب مدلول ومعنى …؟

مقالات ذات صلة