بتمويل كويتي.. جمعية اليد العليا تفتتح نقاطا صحية وآبارا فى اترارزه

افتتحت جمعية اليد العليا الخيرية مجموعة من النقاط الصحية وبئر ارتوازي في ولاية الترارزه جنوبي موريتانيا، بتمويل من جمعية الرحمة العالمية الكويتية.

وتقع هذه النقاط الصحية في قرى الخوارة، ببلدية انبلل، في مقاطعة كرمسين، وبقرية لورين، ببلدية جدر المحكن، وقرية مبرواجي ببلدية شمامة في مقاطعة روصو.

وقال الأمين العام لجمعية اليد العليا الدكتور محمد عبد الرحمن ولد الصبار  إن هذه المشاريع الصحية ليست سوى استمرار للعطاء الكويتي في موريتانيا وعلى مدى عقود من الزمن.

وأضاف ولد الصبار أن الكويت دأبت حكومة، ومؤسسات مجتمع مدني، وشعبا، على تقديم الدعم ومد يد العون والمساعدة للشعب الموريتاني في مختلف مناحي الحياة.

وأشار إلى أن هذا الدعم تمثل في مستوصفات ومدارس وآبار ومساجد، إضافة لدعم مئات الأيتام والأسر المحتاجة.

وشدد ولد الصبار على أن دعم البنية التحتية الصحية له بالغ الأثر في التخفيف من معاناة آلاف المرضى، وفي خلق مكان ملائم لتأدية الطواقم الطبية لعملها، شاكرا الخيرين في دولة الكويت على إسهاماتهم الكبيرة والمتواصلة، شاكرا سلطات البلد على التسهيلات والتراخيص والتشغيل للمشاريع المنفذة والذي لولاه لما رأت هذه الإنجازات النور وطريق التنفيذ

بدوره ممثل جمعية الرحمة العالمية الدكتور عبد الله العجمي قال أن الكويت أميرا وحكومة وشعبا يعتبرون موريتانيا بلدهم الشقيق الثاني مؤكدا أنه وإن كانت المسافات بعيدة فإن القلوب قريبة بمشاعر الأخوة والمحبة ، مشيرا إلا أن الرحمة العالمية ستواصل اهتمامها وبذل جهدها في تقديم الدعم والمساندة للشعب الموريتاني

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق