بيجل : ولد عبد العزيز رشحني في البرلمان وانا ارشحه لرئاسة الحزب

بدأت الاوراق تتكشف بعد اسبوعين من صمت السياسيين باستثناء عبارة وردت على لسان الناطق الرسمي ولم يصححها ولم يعتذر عنها بل اعتبرها عادية محتجا حسب مقربين منه على قص مغس الرقابة في المؤسسات الإعلامية الرسمية لها، وتدوينات ساخرة  لشخصيات من ضمنها رئيس الجمعية الوطنية الذي هو من الاصدقاء الاوفياء لمحمد ولد عبد العزيز.

وبين بيجل أن تخلي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وعدم التشاور معه في تشكيل الحكومة سيكون له انعكاس سلبي على حزمة المهندسينعى حد قوله في لقاء بثته قناة الموريتانية على محطتها البرلمانية.

قال نائب رئيس الجمعية الوطنية بيجل ولد حميد إنه متمسك بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، وإن الحديث عن حزب جديد غير وارد نافيا أن تكون الانتخابات قد جرت فى ظل غياب الحزب أو إبعاده على الإطلاق عنها.
واوضح  النائب بيجل  فى مقابلة موسعة مع قناة البرلمانية إنه كان يتطلع إلى استدعاء رئيس الحزب من قبل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى من أجل التشاور معه، رغم أن تشكيل الحكومة من صلاحيات الرئيس المطلقة.
وأكد ولد حميد أن من سيرشحه الرئيس محمد ولد عبد العزيز لقيادة الحزب  الحاكم بالتوافق مع زميله رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى، هو من سيتم اختياره رئيسا الحزب الحاكم بموريتانيا.
وأضاف ” نحن الصغار لادور لنا فى المعادلة”.
وعن من سيرشحه شخصيا لقيادة الحزب الحاكم خلال المؤتمر القادم قال ولد حميد – وهو يضحك – لا أرى شخصية مرشحة للحزب غيرى أو الرئيس المؤسس محمد ولد عبد العزيز “.
وأكد النائب رئيس الجمعية الوطنية بيجل ولد حميد أن منصب نائب رئيس الجمعية الوطنية رشح لها من قبل الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ، ولم يتم التفاوض من أجلها ولم يطلبها من الرئيس إطلاقا.

 

 

 

 

 

 

 

 

٩

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً