توزيع كميات من البذور على المزارعين في منطقة يغرف ببلدية عين أهل الطايع

عين أهل الطايع

تمت اليوم الاثنين ببلدية عين أهل الطايع التابعة لمقاطعة أطار بولاية آدرار، عملية توزيع البذور على المزارعين في منطقة يغرف وذلك في إطار الإجراءات المصاحبة لانطلاق الحملة الزراعية على مستوى الولاية.

وطالب مستشار والي آدرار المكلف بالشؤون القانونية والإدارية، السيد سيدي ولد الشيخ أحمد، الوالي وكالة، خلال إشرافه على الانطلاقة الرسمية لتوزيع البذور الأهالي عموما والمزارعين على وجه الخصوص بالتوجه إلى الزراعة بغية تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأمن الغذائي.

وأضاف أن هذه الإجراءات تأتي في إطار التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى إنجاح الحملة الزراعية للعام 2023-2024.

وبدوره، ثمن عمدة بلدية عين أهل الطايع السيد محمد أعل شينون هذه العملية، مطالبا الجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل لتوفير السياج والأدوات الزراعية بغية مساعدة المزارعين في هذه المنطقة.

ومن جهته، عبر السيد عبد الرحمن ولد اخيار الناس، المندوب الجهوي للزراعة على مستوى ولاية آدرار عن استعداد قطاعه لتوفير كافة احتياجات المزارعين، داعيا إلى ضرورة تكاتف الجهود لبلوغ الأهداف المرسومة للحملة الزراعية لهذا الموسم .

جرت الزيارة بحضور حاكم مقاطعة أطار والسلطات الامنية بالولاية.

مقالات ذات صلة