والي تكانت يطالب الأسرة التربوية في الولاية بالاستعداد الجيد لافتتاح العام الدراسي2023-2024

تجكجة

أدى والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الاثنين جولة تفقد وإطلاع لبعض المدارس قيد الإنجاز في مدينة تجكجة وذلك في إطار الاستعدادات الجارية ليوم لافتتاح العام الدراسي 2023/2024.

وشملت الزيارة مدارس أزريبات والجديدة ولمبيديع وبوط والمدينة وخلال هذه الجولة اطلع الوالي على المراحل التي وصلت إليها الأشغال في هذه المنشآت وحث القائمين عليها على ضرورة الإسراع في وتيرة العمل.

كما عقد الوالي اجتماعا بالطاقم الإداري والتأطيري بالإدارة الجهوية لوزارة التهذيب الوطنـــي وإصلاح التعليم على مستوي ولاية تكانت حثهم خلاله على ضرورة تكثيف الجهود من أجل التحضير لإنجاح يوم الافتتاح، مشيرا إلى الأهمية التي توليها السلطات العليا في البلد لتميز هذا الافتتاح.

ونبه إلى أن هذا الاهتمام يحتم على الجميع كل من موقعه المساهم في إنجاح هذه العملية من خلال حضور الطواقم والتلاميذ وإعداد المؤسسات التعليمية بشكل يمكن التلاميذ والمعلمين والأساتذة من البدء في الدراسة في اليوم الأول في جو مطمئن.

بدوره أكد المدير الجهوي لوزارة التهذيب الوطنـــي وإصلاح التعليم على مستوي ولاية تكانت السيد سيدي ولد اخليفه على أن الإدارة الجهوية بجميع طواقمها تعكف منذ فترة على العمل من أجل إنجاح عملية الافتتاح في الوقت المحدد لها يوم الثاني من أكتوبر القادم، مطالبا آباء التلاميذ بالتفاعل مع خطة الإدارة من خلال سعيهم إلى حضور جميع التلاميذ في اليوم الأول .

من جانبه أكد المتحدث باسم رابطة آباء التلاميذ على مستوي ولاية تكانت السيد الحسين ولد قابر استعداد الرابطة لمواكبة جهود الإدارة من أجل إنجاح يوم الافتتاح، مشيدا بقرار الوزارة الخاص بتسجيل التلميذ عن طريق الرقم الوطني.

وطالب بضرورة توفير طواقم التدريس في الوقت المناسب والتغلب على تلك النواقص في هذا المجال.

رافق الوالي خلال هذه الجولة الحاكم المساعد لمقاطعة تجكجة السيد محمد حامد ولد محفوظ والعمدة المساعد لبلدية تجكجة ورؤساء المصالح الأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة