افتتاح ورشة حول خطر العمل الذي يؤدي إلى الأشغال الجبرية

أطار,  27/07/2019
افتتحت اليوم السبت بمدينة أطار ورشة حول علاقات العمل التي قد تؤدي إلى خطر العمل الإجباري والمشاورات الجهوية للدراسة النوعية ، منظمة من طرف وزارة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة بالتعاون مع المكتب الدولي للشغل ؛ وبتمويل من مشروع بريدج (bridg).

وأوضح والي آدرار السيد جكانا محمدو الحاج واكي، خلال افتتاحه للورشة، أن الرقابة على احترام معايير العمل الدولية والتشريعات الوطنية لمكافحة العمل الجبري ظلت محورا ثابتا ضمن الإصلاحات التي تسهر الحكومة على تنفذيها بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأبرز أن الحكومة صادقت على عدة اتفاقيات دولية هامة حول هذا الموضوع ، مضيفا أنه في إطار سعيها الدائم إلى تحقيق العدالة الاجتماعية للجميع قامت الحكومة كذلك بإنشاء ثلاث محاكم جنائية خاصة بالاسترقاق في كل من النعمة ونواذيبو ونواكشوط..

وأشار إلى أن هذه الورشة، التي تدوم يومين، تأتي في إطار سعي الحكومة إلى ترقية الحوار الاجتماعي وإرساء سنة التشاور على كافة المستويات بعد إنشاء المجلس الوطني للحوار الاجتماعي.

وبدوره أكد السيد مارك نينيرولا هاهنل ممثل الحقوق الأساسية للشغل في المكتب الدولي للشغل أهمية هذه الورشة ، منوها بالدور الذي تلعبه موريتانيا في مجال محاربة العمل الجبري

حضر افتتاح الورشة مستشارو والي آدرار وحاكم وعمدة أطار ووكيل الجمهورية بالولاية وعدد من رؤساء المصالح الجهوية والأمنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً