رسالة “الهدهد” فك العزلة عن مقاطعة تيشيت.. !!/ الشريف بونا

تسابق وزارة الثقافة والشبابةوالرياضة والعلاقات مع البرلمان عقارب الزمن لإطلاق فعاليات النسخة 11 من مهرجان مدائن التراث التي ستحتضنه هذه الايام مدينة تيشيت التاريخية.
ومن المقرر ان يعطي فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بعد غد الجمعة اشارة انطلاق انشطته المتنوعة الثقافية والفنية والاقتصادية والاجتماعية بحضور عدد كبير من المدعوين الاجانب اضافة الى فرق تمثل مختلف ولايات الوطن وترسم لوحة فريدة عن تنوع البلد الثقافي الذي ظل على مر العصور دعامة لترسيخ دعائم وحدته الوطنية .
ولئن كانت فعاليات المهرجان تاخرت عن الوقت المحدد لها بسبب انشغالات رئيس الجمهورية فان هذه النسخة حسب مقربين من وزارة الثقافة ستكون احسن تنظيما واكثر ديناميكية من النسخ التي قبلها لما وفره القطاع من ظروف مساعدة على ذلك .
ومهما يكن فان “الهدهد” يبعث من هذا المنبر برسالة شكر للجهات المشرفة على تنظيم هذه النسخة التي لم ولن تكون الطريق للوصول اليها سالكة واهل تيشيت الصامدين على اديمها ما زالوا ينتظرون من يفك العزلة عن سكان مدينة لعبت دورا كبيرا ثقافيا  من خلال علمائها الاجلاء واقتصاديا عبر القوافل  في تشييد سرح دولة شنقيط” ارض المنارة والرباط”…

مقالات ذات صلة