ومضة… شعاع الاسبوع الثقافي في ٱدرار../ الشريف بونا

 

اكتملت الاستعدادات اللوجستية والتنظيمية لٱحتضان ولاية ٱدرار كباقي ولايات الوطن لفعاليات الأسبوع الثقافي تزامنا مع تخليد ذكرى عيد الاستقلال الوطني يوم 28 نوفمبر.
وفي هذا السياق يكتسي احتضان ولاية ٱدرار لهذه التظاهرة الثقافية يوم 18من الشهر الجاري أهمية خاصة في بعده الثقافي، وذلك للدور الذي لعبه سكان ولاية ٱدرار في مقارعة جنود الاحتلال ووقوف أبطال المقاومة سدا منيعا وحصنا حصينا لحماية ثوابت الأمة في هذا الركن من الوطن.
وغني عن التذكير بأن ولاية ادرار هي الولاية الوحيدة التي توجد بها مدينتان من مدننا التاريخية، هما مدينة شنقيط التي احتفظت باسم البلد عقودا من الزمن ومدينة وادان التي اشتهرت بهذا الاسم نسبة لواد من العلم وواد من التمر “، إضافة إلى مدينة ٱزوكي عاصمة دولة المرابطين، التي انطلقت منها سيوف وسهام الفتح الإسلامي، الذي جاب أدغال القارة الأفريقية، حيث عم شعاع الإسلام والثقافة العربية ربوع تلك المناطق.
ليس ثمة أدنى شك بأن الأسبوع الثقافي في ولاية ٱدرار سيكون من أنجح الأسابيع الثقافية وأكثرها إقبالا من المواطنين على جميع الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية التي تسهر السلطات الإدارية تحت اشراف الوالي السيد عبد الله ولد محمد محمود على تنظيمها طبقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ..

مقالات ذات صلة