والي لعصابة : يطالب بالمحافظة على حماية الوسط الرعوي من الحرائق

كرو

أدى والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن، اليوم الأربعاء زيارة تفقد واطلاع لبلديتي أودي اجريد وبلدية كرو، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها لمختلف مناطق الولاية للاطلاع عن قرب على مشاكل وهموم المواطنين.

وأوضح الوالي، خلال لقاء بمواطني البلديتين، أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على هموم ومشاكل المواطنين وتبادل الآراء معهم، مؤكدا على أن جميع مطالبهم ستؤخذ بعين الاعتبار وسيتم حل ما أمكن منها وإحالة البقية إلى الجهات المعنية من أجل تسويتها في أقرب الآجال.

وأشار إلى أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أعطى تعليماته بتسخير جميع المصالح لخدمة المواطن وتقريب الإدارة منه، مؤكدا سعيه الجاد إلى تحقيق هذا الهدف على أرض الواقع لأنه حق لكل مواطن دون مقابل أو وسيط.

ونوه إلى أن ولاية لعصابه شهدت هذه السنة تهاطلات مطرية كبيرة وغطاء نباتي كثيف وهو مايستدعي المحافظة على هذا الوسط الرعوي والحذر من الحرائق التي قد تتسبب، لاقدر الله، في كوارث خطيرة، مبينا أن المتسببين في الحرائق سيطبق عليهم القانون وعلى الجميع لعب دورهم من أجل الحفاظ على هذا الوسط الرعوي.

وأبرز أهمية توجيه الأطفال إلى المدارس خاصة بعد انطلاق المدرسة الجمهورية وعملية إصلاح النظام التربوي، مؤكدا أن كافة النواقص المتعلقة بالتعليم في هذه البلديات ستتم تسويتها، كما طالب المواطنين بالتوجه للزراعة في جميع المناطق من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي،

وبدوره عمدة بلدية كرو السيد الشيخ المختار ولد حد، رحب بالحضور، محذرا من الحرائق لما تخلفه من كوارث على البيئة بصفة عامة والمراعي بصفة خاصة وانعكاس ذلك سلبا على الغطاء النباتي، مؤكدا أن البلدية ستقوم بتحسيس شامل في هذا المجال.

من جهته عمدة بلدية أودي اجريد السيد الحسن ولد الزمال، طالب بفك العزلة عن البلدية عن طريق ربطها بمقاطعة كرو، وفتح إعدادية في القرية لتثبيت المواطنين بها، وتوفير السياج لحماية الحقول من الحيوانات السائبة.

وكان الوالي مرفوقا بمدير ديوانه السيد أحمد بزيد ولد أحمد يعقوب والمديرين الجهويين للتهذيب والمياه والتنمية الحيوانية والمندوبة الجهوية للزراعة وكالة والمندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي وكالة والقادة الأمنيين والعسكريين في الولاية.

مقالات ذات صلة