رابطة المقاومة: تدشين سفينة انيملان الحربية تكريم للابطال والشهداء .!!

نواكشوط 12 يوليو 2019 (الهدهد)   دشن أ مس بمدينة نواذيبو رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعض المشاريع الاقتصادية الهامة من بينها سفينة حربية لحماية المنشآت النفطية والغازية التي سيبدأ استغلالها ..وأطلق على السفينة اسم موقع في ولاية تكانت قرب تجكجه وقعت فيه معركة شرسة بين ابطال المقاومة وجيش المحتل الفرنسي هي” معركة انيملان” التي اطلقت اسمها على الباخرة الحربية التي كلف ثمنها مبلغ 72 مليون دولار من ميزانية الدولة.

رئيس الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة الدكتور سعد بوه ولد محمد المصطفى لم يدع الفرصة تمر دون أن يثمنها ويشيد بجهود من أمر بها ونفذها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

– فأصدر باسم الرابطة بيانا قال فيه بالحرف الواحد” إن إطلاق اسم معركة “انيملان” على السفينة الحربية الأولى من نوعها بموريتانيا يمثل تكريما لأبطال المقاومة وشهداء الوطن.

وأضاف إن هذه التسمية تجسد الروح الوطنية ورد الاعتبار لحقبة مقاومة الاستعمار الفرنسي، مشيرا إلى أنها تأتي ضمن سلسلة خطوات قام بها الرئيس قبل ذلك .

وعدد رئيس رابطة المقاومة من بين هذه الخطوات تكريم المقاوم أحمد ولد بهده رحمه الله، وتسمية المطار الجديد على معركة  أم التونسي الخالة ، وإضافة خطوط حمراء للعلم الوطني ترمز للمقاومة، وتغيير النشيد الوطني ليتضمن معاني التضحية والدفاع عن الوطن.

واشار الى أن هذا الحدث المتمثل  في تدشين سفينة انيملان  الحربية في اعمق المياه الإقليمية جاء تتويجا لتلك الخطوات الموفقة في نفض الغبار عن حقبة مشرقة من تاريخ المقاومة في الدفاع عن الوطن بالدماء الزكية وما معركة انيملانا الا اصدق شاهد على ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً