الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة …/ قالتها وزيرة سابقة…!!/ الشريف بونا

ومضة …/ قالتها وزيرة سابقة…!!/ الشريف بونا

نواكشوط 13  اكتوبر  2021 ( الهدهد.. م.ص)

ذكرني خروج المنتخب الوطني من تصفيات كأس العالم 2022 بهزائمه المتلاحقة بعبارة قالتها
وزيرة الثقافة والشباب والرياضة سابقا السيد سيسه بنت الشيخ ولد بيده في اجتماع موسع لدارسة أنجع الطرق لتنمية الرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص.
لقد قالت الوزيرة آنذاك إن اخراج الرياضة من وضعيتها المتمثلة في تلقي جرعات الهزائم تتطلب اهتماما جديدا بالرياضة المدرسية، من خلال إنشاء بنى تحتية رياضية في المدارس وفرض تشكيل فرق رياضية مدرسية في المؤسسات التعليمية ووتنظيم بطولات مدرسية جهوية مع نهاية كل سنة دراسية تقدم فيها جوائز مادية تحفيزية   للفرق الحاصلة على الفوز في تلك البطولات.
وبينت أنه ليس من المعقول أن تظل سمعة البلد في المحافل الدولية متروكة لأسر قليلة تحتكر الرياضة على نفسها مع فشلها في تحقيق ابسط مكسب رياضي، ..
بيد أن ذلك تقول الوزيرة لا يمكن تغييره الا بتشجيع ودعم الرياضة المدرسية باجبارية ممارستها على الطلاب بدء من المرحلة الابتدائية مرورا بالتعليم الثانوي ووصولا إلى الجامعة .
فبذلك وبه وحده تقول الوزيرة ستصبح لدينا منتخبات قادرة على دخول حلبة التنافس فوق نجيلة الملاعب الإقليمية والقارية والدولية…
وما قرار رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد أحمد ولد يحيى بإقالة المدرب الأجنبي وطاقمه الفني إلا تجسيدا لرؤية الوزيرة السابقة في ضرورة العناية بالرياضة المدرسية لوضع حد للاعتماد على رياضة الأسر التي أثبتت فشلها على مدى ستين سنة تجرعنا فيها كأس الهزائم في أكثر من مناسبة رياضية .. !!

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: